الرئيسية / منوعات / صدى القراء / المصور الفوتغرافي “كريم فتحي ” يتمازج ويحكي قصتة عبر لقطات الكاميرا

المصور الفوتغرافي “كريم فتحي ” يتمازج ويحكي قصتة عبر لقطات الكاميرا

صدي الامة

مروة جلال

التصوير الفوتغرافي نمط الحياة يلتمس اللحظات ،،ليلتقط لحظة السكون ويلهمنا جمالياتها ويجول بنا نحو كل ماهو مميز وجذاب ليصنع لنا عالما يتحدث عن الكثير ليعبر عن قاموس من المفاهيم في لقطة واحدة
وأن الأساس في الصورة هي المصور وماينتجه من إبداع وإحساس وموهبة، وأهمية الأسلوب الذي يتبعه المصور الفوتغرافي في هذه الصورة والمصور المبدع كريم فتحي عبر مجموعة من الإصدارات تعاهدها الواحد بعد الآخر جامعا بين جنالية الإبداع والجودة الحرفية والتصوير الفوتغرافي بالنسبه له فن وعلم ،وممارسته تتجلي في خلق الصور لكي تعيش مدي الحياة.

والتصوير الفوتوغرافي يعتبر فن كأي فن آخر مثل الموسيقى والرسم وفنون أخري وهو أقرب الى الرسم كثيرا

و من هنا يتحدث المصور الفوتوغرافي المحترف والمبدع”كريم فتحي” تجربته في مجال التصوير و عن مجمل أعماله الذي قام بها من تميز و رقي.

حيث قال:إنه كانت بدايته في مجال التصويرمنذ الصغر وكان كثيرا يحب يمسك بكاميرات التصوير حتي عرف الإمساك بالكاميرات وتجريب التصوير فمن خلال عدسة الكاميرا كان يعكس وينظر للعالم ،وإوثق بها ذكرياته الجميلة لتبقي للأبد ولكن حبه للتصوير تحول لشغف ودفعه للبحث عن أسراره وعن كل جديد في عالم التصوير وقال إنه أستطاع في وقت قياسي تصوير لقطات أعجب بها من حوله.

وقال بأنه تخرج من معهد السياحة والفنادق لمدة عامين وعمل فى معظم القنوات الفضائية مصور فوتوغرافي حيث كانت حيث كانت مرحلته الإحتراف والتعامل مع الكاميرا كاأداة لإيصال فكرة وهدف ما.

وذكر إنه سافر لبعض المحافظات منها شرم الشيخ والغردقه بفنادق عالميه كان يصور فيها وأيضا في محافظات آخري.

و ذكر أيضا كريم إنه صور حوالى 3 إعلانات وظهر فى أحد البرامج التليفزيونية للحديث على تجربته فى سنه الصغير وقام أيضا بتصوير بالمهرجانات وبعض مشاهير الفن .

وأضاف إنه لم يجد فرصة حتى الآن لدعم موهبته وتبينيها حتى ولو فرصة تدريب.
و أضاف أيضا إنه بقاله 4 سنوات يقرأ على الإنترنت ويحاول يستفيد من تجارب المصورين الأجانب ويشوف بأنه يعرف يطور من نفسه

وقال إنه يتمني الوصول إلي أرقي وأعلي مراكز التصوير المتطور بجميع فروعه وإبتكار أساليب ومجالات تدعمه والأفكار موجوده إلا أنه صعب جدا لأنه للأسف لم يتوفرفى مصر كورسات خاصة بتعليم أو تطوير أى حاجة تخص التصوير بنفس تقنيه بره ولكن اللى مدينى دفعة أن بقيت بلاقي ناس كتير بتطلب منى أساعدهم سواء فى إختيار أنواع الكاميرات أو الأماكن .

وأضاف انه عنده أمل وشايف نفسىه هيبقي أول فوتغرافر في مصر يشارك في عروض ومسابقات أجنبية وعالمية ولو سمحت له الفرصة سوف يقدم في أى مسابقة .

وأنه فى إنتظار المستقبل لأنه مؤمن انه يلاقي فى الآخر هذه الفرصه لإنه موجود في كل مجالات التصوير إبتداء من التصوير الفوتغرافي والفيديو وتصوير الديجتال السينمائي وذكر أنه دخل دورة فى شركة fantastic photo للتصوير تحت المياه .

وذكر كريم أنه تم تكريمه عن مجمل مجهوداته وأعماله التي قام بها في مجال التصوير والميك أب وحصل علي العديد من التكريمات من بعض المهرجانات منها مهرجان إيجي فاشون للسحر والجمال ،ومهرجان ملكة جمال المحجبات العرب لعام 2018،ومهرجان أوسكار إيجيبت السينمائي ،والشركه الوطنية لصناعة الحديد عز ،وجمعية الأورمان والرسالة ، وجريدة صوت مصر ، وجريدة الساعة نيوز ،واكاديمية اخبار اليوم (مبادرة معا للانسانية )
وتليفزيون قناة فيوتشر ، وقنوات بانوراما وأيضا العديد من التكريمات الآخري عن أعماله .

وقال كريم إنه يحس بالفخر عندما يري الناس يهتمون بالصور الذي ألتقطعا أكثر من إهتمامهم بالمشهد الحقيقي الذي إلتقطت له الصوره ،لإنه ذلك يعكس نجاحه في إبراز مواطن جمال قد تغيب عن ريشة الطبيعة إظهارها مايجعل صورة المشهد أكثر جاذبية حتي من نسختها الأصلية.

وكما توجه” كريم فتحي ” بالشكر الخاص إلي المهتمين بأعماله الفنية ولكل المعجبين بأعماله الفوتغرافية والذين لايترددون في تشجيعه والدعاء له بشكل يومي عبر حسابه الفيسبوك .

وكما تقدم أيضا بالشكر الخاص لأصدقائه الأعلامية صاحبة الصوت الراقي نانو سليمان والمخرج المتميز أكرم دره اللى بيقفو جمبه دائما ويشجعوه ولهم أفضال عليه كثيرة لانهم دايما فى ضهره وكما تقدم لخبيرة التسويق الإلكتروني إبتهال مصطفي ويتقدم لهم بكل الشكر والتقدير والإحترام .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏
Share
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضباطنا الاحرار 

ضباطنا الاحرار … قضوا ع الاستعمار … وخلوا شمس النهار … تنور ف الظلام … ...