الرئيسية / عاجل / تحت شعار «القدس المكان والمكانة».. افتتاح مؤتمر اتحاد الكتاب والأدباء العرب بالإمارات

تحت شعار «القدس المكان والمكانة».. افتتاح مؤتمر اتحاد الكتاب والأدباء العرب بالإمارات

صدى الأمة
حلمي عبود
افتتح في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، مؤتمر اتحاد الكتاب والأدباء العرب تحت عنوان «القدس المكان والمكانة»، بحضور وزير التسامح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، ورئيس اتحاد كتاب وأدباء دولة الإمارات حبيب الصايغ، وسفير دولة فلسطين لدى دولة الإمـارات العربية المتحدة عصام مصالحة.
وأكد الشيخ نهيان أهمية هذا الحدث الثقافي القومي، لما تمثله مكانة القدس الشريف، القلب النابض لفلسطين وللأمة العربية بمقدساتها الإسلامية والمسيحية.
وشدد على أهمية النشاط الدبلوماسي في كل الجهات، وعلى شجاعة الرفض الشعبي لقرار الولايات المتحدة الأميركية الذي قوبل برفض إقليمي ودولي. ونوه لحكمة الموقف الفلسطيني والعربي من أجل تحقيق السلام العادل والشامل الذي يكفل للإنسان الفلسطيني العيش بكرامة، دون إجباره على حلول غير عادلة بمنطق القوة.
وقال نائب الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب مراد السوداني، في كلمة الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب: «لتطمئن الأمة أن فلسطين قيادة وشعبا وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، ما زالت تتمسك بالثوابت الفلسطينية وحقها وحقيقتها وترفع لاء كبرى في وجه أميركا».
وأضاف أن القدس وحدت فلسطين والعرب، وجمعت أحرار العالم لحقيقتها الراسخة، ولا بد من وقف نزيف الجرح في جسد الأمة لتعود القدس للصدارة.
اترك تعليقك هنا
Share
x

‎قد يُعجبك أيضاً

أسعار الخضروات والفواكه اليوم الثلاثاء 22-5-2018 فى مصر

صدى الأمة محمود عبد الغنى               شهدت أسعار الخضروات ...