الرئيسية / الاسلام السياسى / خطة متكاملة من دار الإفتاء استعدادًا لرمضان

خطة متكاملة من دار الإفتاء استعدادًا لرمضان

منظمة خريجى الأزهر بكوت ديفوار تطلق حملة دعوية بأجــواء روحانية فى الشهر الكريم

صدى الأمة

محمد عبدالله

 أعلنت المنظمة العالمية لخريجى الأزهر عن الفعاليات التى ينظمها فرع المنظمة فى كوت ديفوار طوال شهر رمضان الكريم، تتضمن العديد من الأنشطة من أبرزها حلقات تفسير القرآن الكريم وإقامة موائد الرحمن والندوات الدينية.

استعد فرع المنظمة بكوت ديفوار لإقامة أنشطة دعوية فى مختلف الولايات والمساجد ما بين الدروس الدينية والتربوية والتثقيفية، بجانب محاضرات عامة بالميادين والمساجد .

أكد فرع المنظمة أن الفعاليات تهدف إلى استثمار الوقت خلال شهر رمضان بما يعود بالنفع والفائدة على الصائمين ، من خلال طرح عدد من الأفكار والأعمال الخيرية التي تجعل من رمضان شهراً للعبادة والعطاء، والتذكير بالفقراء والمساكين وبذل الصدقات وإفطار الصائمين ،وكذا تشجع الأعضاء على إقامة بعض الفعاليات في مساجدهم ومقراتهم الشخصية.

أعد فرع المنظمة برنامجاً شاملاً تضمن حلقات لتفسير القرآن الكريم بشكل يومى ،فضلا عن حلقات الذكر والوعظ والإرشاد والخطب المنبرية ،التى تتناول وسطية الإسلام ونبذ العنف والسعي لنفع الأمة الإسلامية، بحضور كوكبة من خريجى وعلماء الأزهر الشريف.

أشار فرع منظمة خريجى الأزهر ، إلى تميز مشاريع الإفطار وموائد الرحمن لهذا العام بمواقع جديدة، أبرزها بعض الأماكن التى ينتشر فيها العمال الذين لا يتمكنون من إدراك الإفطار فى منازلهم موزعة على عدد من المناطق الحيوية ذات الكثافة العددية الكبيرة ،بالإضافة إلى إطعام الفقراء ،حيث إقامة مائدتين رمضانيتين على الأقل في العاصمة أبيدجان.

اترك تعليقك هنا
Share
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإمام الأكبر شيخ الأزهر يوجه قافلة لغزة. 

صدي الامة رضا الحصري وجه الإمام الأكبر فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف رئيس ...