الرئيسية / عاجل / سليماني: السعودية تائهة وتبيع أراضيها بثمن بخس

سليماني: السعودية تائهة وتبيع أراضيها بثمن بخس

صدى الأمة

حلمي عبود

هاجم اللواء قاسم سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، أمس الأول، المملكة العربية السعودية، موجها انتقادات لها بسبب تحالفها مع الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن سليماني قوله: “إن من الواضح أن الدول التي تعيش تحت سيطرة أمريكا قد فقدت ماء وجهها، وأن وضع تلك الدول أصبح ظاهرا للعيان”.

وأكد أن “هذه الدول باعت كل ما تملك لأمريكا، فانظروا إلى ما وصل الحال بها، فالدولة التي كانت تطلق على نفسها “أم القرى” في العالم الإسلامي أصبحت تبيع أراضيها بثمن بخس”، وباتت اليوم تائهة وخارج ساحة التاريخ، حسب تعبيره، وتُـعرف مكة المكرمة بأنها “أم القرى”.

وتابع قائد فيلق القدس أن هناك في إيران من يقارن بين تلك الدول وبلاده، مشدداً على أنها مقارنة غير مفهومة، وشبّه التحالف مع أمريكا مثل السم للإسلام ولإيران.

وأشار اللواء سليماني، الذي أشرف على عمليات ميدانية في العراق وسوريا، إلى دور إيران في البلدين، قائلاً إن “الشعب الإيراني ساعد الشعب العراقي لاجتثاث حزب البعث (حزب الرئيس الراحل صدام حسين)، واجتثاث أخطر ظاهرة إرهابية وهي “داعش” والتيار التكفيري”، مضيفاً أن “الأعداء أقروا بأن إيران انتصرت في هذا المجال».

اترك تعليقك هنا
Share
x

‎قد يُعجبك أيضاً

إحالة الإعلامية عزة الحناوى إلى المحاكمة لإهانة القيادة السياسية

صدى الأمة محمود عبد الغنى أمرت هيئة النيابة الإدارية، اليوم الثلاثاء، بإحالة عزة فتحي محمد ...