الرئيسية / سياسة / معتز عبد الفتاح: «عمر الديب» اللي قالوا اختفى قسريًا طلع بيقاتل مع «داعش»

معتز عبد الفتاح: «عمر الديب» اللي قالوا اختفى قسريًا طلع بيقاتل مع «داعش»

صدى الأمة

محمد توفيق

قال الدكتور معتز عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، حول ظهور عمر إبراهيم الديب، نجل القيادي في جماعة الإخوان، إبراهيم الديب، في إصدار مجلة “حماة الشريعة” التابعة لتنظيم “داعش”، ليكذب بذلك رواية ذويه، التي ترعاها جماعة الإخوان، حول “اختفائه قسريًا”؛ إن “الإخوان فضلوا يقول عمر اختفى قسريًا والداخلية خطفته، والداخلية تقول والله ما شوفناه، وفي النهاية طلع بيقاتل مع داعش”.

أضاف عبد الفتاح، خلال تقديمه برنامج “الطريق إلى الاتحادية”، المُذاع عبر فضائية “أون لايف”، مساء الاثنين، أن “الشاب ظهر في فيديو لداعش وطالع بيشرب حاجة ساقعة، طلع بيقاتل ومبايع أبو بكر البغدادي وبيتوعدنا وبيقول هيقضي علينا ويدمرنا، كلام ميقولهوش غير أبو لهب، وكأننا بالنسباله شوية كفرة ولازم نضرب بالنار.. الشاب حصله غسيل مخ والتحق بداعش”.

تابع: “داعش قالت إن الشاب مات بعد ما بعتناه يجاهد في القاهرة، في حين إن طول الفترة اللي فاتت قنوات الإخوان كانوا بيقولوا إن ابن المناضل بتاعهم مختفي قسريًا وقاعدين يقولوا أسماء وهمية، وفي الأخر طلع عند داعش، داعش بتعترف على الإخوان إنه مختفاش قسريًا، اختفي قسريًا عند داعش مش عند الداخلية”.

Share
x

‎قد يُعجبك أيضاً

شريف إسماعيل يلتقى وفد “الجايكا” ووزير الاقتصاد الأذربيجانى

  صدى الأمة محمود عبد الغنى       يلتقي رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ...