الرئيسية / تعليم / تعرف علي نسبة قبول طلاب الدبلومات الفنية بالجامعات في العام الجاري

تعرف علي نسبة قبول طلاب الدبلومات الفنية بالجامعات في العام الجاري

 صدي الامة

عبدالعزيز محسن

انطلق ماراثون تسجيل الرغبات القبول بالجامعات، لطلاب الشهادات الفنية دبلوم المدارس الفنية نظام “3 – 5 سنوات”، ودبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام عامين بعد الثانوية الدور الأول للعام الجامعي الجديد 2018 -2019 الإثنين الماضي، و يستمر الأحد المقبل.
وعن طريقة الأعداد التي سيتم قبولها من طلاب الشهادات الفنية بالعام الجامعي الجديد 2018 – 2019، بالكليات والمعاهد، حددت وزارة التعليم العالي، الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات التي تقبل هذه الفئة من الطلاب بنسبة 10% فقط من إجمالي الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة.
على أن يكون ثلثا هذه النسبة للشهادات الفنية “نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية”، ودبلوم المعاهد الفنية (نظام الثانوية + سنتان)، والثلث الباقي يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات.
ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول وفقا للأعداد المقرر قبولها لكل فئة من هذه الفئات، وعلى الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75% حتى 65% يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية، حيث يتم قبولهم بالصف الثالث بهذه المعاهد.

اترك تعليقك هنا
Share
x

‎قد يُعجبك أيضاً

التعليم …غرامة غياب الطالب 10 جنيهات عن مدرسته بدون عذر

التعليم …غرامة غياب الطالب 10 جنيهات عن مدرسته بدون عذر المستشار الاعلامي ...