غير مصنف

احذروا تناول فيتامين ” د “

احذروا تناول فيتامين ” د “

.

تابع السيد شلبى

لى فيجارو

 تناول أحد المرضى فيتامين (د) كمكمل غذائى بواسطة معالج طبيعي ،مما ىسبب له فشل كلوي مزمن بعد عامين ونصف.

إن استخدام المكملات الغذائية لا يخلو دائمًا من المخاطر … مقال نُشر في المجلة الطبية الكندية (CMAJ) من قبل أخصائيي أمراض الكلى في مستشفى تورنتو ، يذكّر باستكشاف حالة رجل ضحية لفشل كلوي بعد تناول متكرر لفيتامين د.

تم إدخال الرجل البالغ من العمر 54 عامًا إلى المستشفى بمستوى عالٍ جدًا من الكرياتينين ، وربما علامة على آلام الكلى. الكرياتينين هو مضيعة أيضية تأتي من التدمير الطبيعي لخلايا العضلات ، وعادة ما يتم التخلص منها عن طريق المسالك البولية. جرعته تجعل من الممكن تقييم أداء الكلى. يقول المؤلفون ، كأنه تاريخ طبي ، فإن المريض كان يعاني من ارتفاع ضغط الدم واضطراب شحوم الدم والنقرس ، وهي أمراض قام بتناولها لعدة أدوية (بيريندوبريل ، روسوفاستاتين ، أملوديبين ، إنداباميد وفيبوكسوستات). لاحظ أن بعض هذه المنتجات ، أو مزيجها ، محظور في حالات الفشل الكلوي وأنه في المرضى الآخرين ، يجب مراقبة وظائف الكلى بعد إدخال العلاج.

 

احذروا تناول فيتامين " د "

الوسوم

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: