أخبار مصر

بالتعاون مع شركة صينية..مصر تنشئ مصنعاً لمحطات شحن السيارات بالكهرباء

بالتعاون مع شركة صينية..مصر تنشئ مصنعاً لمحطات شحن السيارات بالكهرباء

كتبت/سلوي عبدالرحيم

وقعت الهيئة القومية للإنتاج الحربي، وشركة SSE الصينية، وشركة مارثون الدولية المحدودة للتكنولوجيا، مذكرة تفاهم لإنشاء مصنع إنتاج محطات شحن السيارات الكهربائية.
وقالت وزارة الإنتاج الحربي في بيان اليوم الثلاثاء، إن مذكرة التفاهم تهدف إلى توطين صناعة محطات الشحن الكهربائية، وخدمة إعادة تدوير بطاريات الشحن الكهربائية في شركاتها التابعة، وذلك في ظل اتجاه الدولة للتوسع في استخدام المركبات الكهربائية.
وأضافت الوزارة، أن هناك اتجاهاً لتغيير أسطول سيارات النقل العام لتعمل بالطاقة الكهربائية بدلاً من استخدام الوقود التقليدي؛ حيث تحقق عائداً اقتصادياً من خلال استخدام الكهرباء بدلاً من البنزين والسولار.
وأشارت الوزارة، إلى قلة تكاليف صيانتها إلى جانب العائد البيئي لها، حيث تتوافق مع الاشتراطات والمعايير البيئية المحلية والدولية، من خلال تقليل الانبعاثات الكربونية الناتجة عن استخدام الوقود التقليدي.
من جانبه، أعرب المدير التنفيذي لشركة شركة SSE عن رغبته في التعاون مع شركات ووحدات وزارة الإنتاج الحربي في توطين تصنيع محطات الشحن الكهربائية، وخدمة إعادة تدوير بطاريات الشحن الكهربائية المنتهية عمرها الافتراضي باستخدامها في أغراض أخرى.
وأوضح بان في، أن شركته تمتلك إمكانات تكنولوجية عالية، وعمالة مدربة على مستوى عالٍ، ولما يتوفر بها من خطوط إنتاج تضاهي خطوط الإنتاج العالمية، مما يساعد على نجاح توطين هذه الصناعة في مصر.
وأكد قيام شركته بنقل أحدث التكنولوجيات العالمية في هذا المجال لشركات ووحدات الإنتاج الحربي، وبما يحقق تصدير هذا المنتج للدول الأفريقية والعربية من خلال مصر.
ترشيحات:
في أولى جلسات أكتوبر.. كيف توقع المحللون أداء بورصة مصر؟
شركة مصرية لصيانة العقارات تجمع تمويلاً بـ1.1 مليون دولار
القروض غير الحكومية بمصر ترتفع هامشياً خلال يوليو

Facebook Comments
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: