بالصور .. نسرين طافش تحتفي باليوبيل الذهبي لـ “يوم الأرض”

7

 

بالصور .. نسرين طافش تحتفي باليوبيل الذهبي لـ "يوم الأرض"
نسرين طافش


كتب : طارق ناجح

إحتفت الفنانة نسرين طافش ، عبر حسابها على الإنستجرام ، بالذكرى الخمسين ليوم الأرض، بنشر صوره لها وسط الطبيعة الخلابة، مُعَلِّقَتً عليها ” حبيبتنا أُمنا الأرض، شكراً لكرمك و صبرك علينا.. سامحنا إذا إستهنا بكِ.. ولم نقدر جمالك الإلهي.. نحبُّك”. نسرين طافش من أكثر الفنانات نشاطاً على الإنستجرام من خلال نشر فيديوهات لها أثناء الطهي أو أثناء ممارستها لرياضتها المفضلة (اليوجا)، و غيرها من الفيديوهات.
يعود السبب الرئيسي الإحتفال بيوم الأرض لعام ١٩٦٩ عندما شاهد السيناتور الأمريكي جايلورد نيلسون، أثناء زيارته لكاليفورنيا، تسرُّب ملايين من جالونات النفط بالمحيط الهادي بالقرب من السواحل الأمريكية والتي تسببت في قتل الكائنات والطيور البحرية، وخرج المواطنيين مطالبين بالإصلاح البيئي.
وفي عام 1970 خصص نيلسون يوم 22 أبريل ليكون يوم الأرض، وفيه يكون فصل الربيع في نصف الكرة الأرضية الشمالي وفصل الخريف في نصف الكرة الأرضية الجنوبي، ومن خلاله يتم عقد الندوات والأنشطة التوعوية الخاصة بالبيئة وإبراز القضايا البيئية للعالم كله والحد من التلوث وكيفية الحفاظ عليها.
يحتفل باليوم العالمي أكثر من ١٧٣ دولة، كما إحتفى مُحرِّك البحث “جوجل” اليوم باليوبيل الذهبي لـ “يوم الأرض” مستخدمًا النحلة كأحد أصغر الكائنات والتي تعتمد عليها ثلث محاصيل العالم حيث يتم تلقيحها عن طريق النحل.
نسرين طافش ممثلة و مغنية سورية. ورغم أنها بدأت مشوارها الفني منذ عام ٢٠٠٢ إلَّا أنها،مؤخّراً، عرفت طريقها لهوليوود الشرق، فشاركت النجم الكبير كريم عبدالعزيز بطولة فيلمه الكوميدي “نادي الرجال السرِّي” الذي تم عرضه العام الماضي الذي حقق إيرادات قياسية ، كما شاركت أحمد صلاح حسنى بطولة مسلسله “ختم النمر” الذي تم عرضه مؤخراً ولاقى نجاحاً كبيراً.

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: