سياسة

تركيا تأمر باعتقال 82 عسكريين بسبب علاقاتهم بكولن

تركيا تأمر باعتقال 82 عسكريين بسبب علاقاتهم بكولن

كتب – علاء حمدي

كشفت صحيفة يورونيوز أن تركيا أمرت باعتقال 82 من الأفراد العسكريين بسبب صلات مشتبه بها بالشبكة التي تتهمها أنقرة بتنفيذ محاولة انقلاب في عام 2016.
وتلقي أنقرة باللوم على رجل الدين المسلم المقيم في الولايات المتحدة ، فتح الله كولن ، الذي عاش في المنفى الذي فرضه على نفسه في ولاية بنسلفانيا منذ عام 1999 ، لتدبير محاولة انقلاب في يوليو 2016. ونفى كولن أي تورط له.
تبحث الشرطة عن 42 من المشتبه بهم في عملية مقرها في مقاطعة إزمير الساحلية الغربية ، لكن يتم ذلك أيضًا في 17 محافظة أخرى. وقالت يورونيوز إن السلطات تعتقد أن المشتبه بهم قد تم استدعاؤهم من قبل أعضاء شبكة جولين من الهواتف المحمولة. ويجري البحث عن المشتبه بهم الأربعين الباقين ، بمن فيهم الجنود في الخدمة الفعلية ، في عملية مقرها في مقاطعة قونية بوسط البلاد ، لكن تم تنفيذها في 25 مقاطعة أخرى.
بعد ما يقرب من ثلاث سنوات من محاولة الانقلاب الفاشلة ، تم سجن أكثر من 77000 شخص في انتظار المحاكمة ، في حين تم إقالة حوالي 150.000 شخص من الخدمة المدنية والعسكرية وأماكن أخرى من وظائفهم تحت وطأة القمع. عمليات واسعة النطاق لا تزال تنفذ بانتظام من قبل الحكومة التركية.

Facebook Comments
الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: