الصحة والجمال

توقف عن تناولها فورا.. أطعمة تسبب التهاب المفاصلا

توقف عن تناولها فورا.. أطعمة تسبب التهاب المفاصلا

كتبت سلوي عبد الرحيم

“التهاب المفاصل” هو مصطلح عام يشمل الحالات التي تتقاسم آلام المفاصل والالتهابات. هناك العديد من أنواع التهاب المفاصل المختلفة، بما في ذلك التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل والتهاب المفاصل الصدفي.

العلاج النموذجي يشمل الالتهابات والأدوية التي تخفف الألم وقد تشير الأبحاث إلى تضمين الأطعمة المضادة للالتهابات في نظامك الغذائي والحد من الأطعمة التي قد تسبب ألم المفاصل.

تابع القراءة لمعرفة المزيد عن التهاب المفاصل الذي يسبب الأطعمة التي يجب تجنبها. الأطعمة المقلية والمعالجة قام الباحثون في كلية طب جبل سيناء بفحص الوقاية من الأمراض من خلال النظام الغذائي. في دراستهم لعام 2009 ، وجدوا أن تقليل كمية الأطعمة المقلية والمجهزة التي يتم تناولها يمكن أن “يقلل من الالتهاب ويساعد فعليًا في استعادة دفاعات الجسم الطبيعية.” ما يمكنك القيام به: قلل من كمية الأطعمة المقلية والمجهزة التي تتناولها ، مثل كما اللحوم المقلية وإعداد وجبات الطعام المجمدة. ادرج المزيد من الخضروات والفواكه في نظامك الغذائي. انخفاض سنك ، لا يشير العمر الخاص بك إلى عدد أعياد الميلاد التي احتفلت بها. يعتبر المنتج النهائي المتقدم للجيل (AGE) عبارة عن توكسين يظهر عند تسخين الأطعمة أو شواءها أو قليها أو تبخيرها.

تختلف الأعمار بعض البروتينات في الجسم. يحاول جسمك تفريق هذه الأعمار عن طريق استخدام السيتوكينات، التي تعتبر رسلًا التهابيًا. اعتمادًا على مكان حدوث الأعمار، قد يؤدي ذلك إلى التهاب المفاصل أو أشكال أخرى من الالتهابات. ما يمكنك القيام به: أظهرت الأبحاث أن تقليل كمية الطعام المطبوخ في درجات حرارة عالية في نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في تقليل مستويات هرم الدم.

السكريات والكربوهيدرات المكررة
كميات كبيرة من السكر في نظامك الغذائي تؤدي إلى زيادة في الأعمار ، والتي يمكن أن تسبب الالتهابات.
ما يمكنك فعله: اقطع الحلوى والأطعمة المصنعة والسلع المخبوزة بالدقيق الأبيض والصودا لتخفيف آلام التهاب المفاصل.

منتجات الألبان
قد تساهم منتجات الألبان في ألم التهاب المفاصل بسبب نوع البروتين الذي تحتويه. بالنسبة لبعض الناس ، قد يسبب هذا البروتين تهيج الأنسجة حول مفاصلهم. الآخرون الذين يعانون من التهاب المفاصل لديهم نجاح في التحول إلى نظام غذائي نباتي ، والذي لا يحتوي على أي منتجات حيوانية على الإطلاق.

ومع ذلك ، فقد زعم أحد مراجعي 2017Trusted Source أن الحليب له آثار مضادة للالتهابات ، باستثناء الأشخاص الذين يعانون من حساسية من حليب البقر. الأدلة متضاربة. إذا كنت مهتمًا برد فعل جسمك على منتجات الألبان ، فقم بإزالتها لبضعة أسابيع ثم أعد تقديمها لترى كيف ترد.

ما يمكنك فعله: بدلًا من الحصول على البروتين من اللحوم والألبان ، حاول الحصول على معظم البروتين من الخضروات مثل السبانخ وزبدة الجوز والتوفو والفاصولياء والعدس والكينوا لمعرفة ما إذا كانت الأعراض تتحسن.

 

https://www.sadaelomma.com

https://twitter.com/sadaaluma

Facebook Comments
الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: