الصحة والجمال

خمسة أدوية مستخدمة لعلاج كورونا الجديد

كتب/ خالد عاشور

لا توجد أدوية محددة للعلاج من فيروس «كورونا الجديد» «كوفيد – 19» حتى الآن، لكن هناك بعض الأدوية والعلاجات أثبتت فعاليتها في علاج مرض الفيروس التاجي، وفقاً لما ورد في صحيفة «تشاينا ديلي»، على لسان الكاتبة ما تشي هناك خمسة علاجات محتملة.

١- فافيبيرافير:
وهو دواء مضاد للفيروسات تم تطويره في اليابان لاستخدامه ضد العديد من الفيروسات، التي تم بناؤها حول الحمض النووي الريبي، وهي مادة ضرورية للحياة، بما في ذلك فيروس «كورونا» المستجد، وأظهرت التجارب السريرية التي أجريت في مستشفى الشعب الثالث في شنزن في مقاطعة قوانغدونغ أن المرضى الذين عولجوا بهذا الدواء تعافوا بسرعة أكبر.

٢- هو فوسفات الكلوروكوين:
والذي تم تطويره في الخمسينيات لعلاج الملاريا، وأظهر قدرة على تثبيط نمو فيروس «كورونا» خلال الاختبارات المعملية. وقال الخبير الصيني في مكافحة الأوبئة، تشونغ نانشان، إن النتائج السريرية المبكرة تظهر أن المرضى المصابين بأعراض حادة تعافوا بسرعة أكبر بعد تناول الدواء مقارنة بالعقاقير الأخرى.

٣- فهو علاج نقل البلازما:
تحتوي البلازما بعد تماثل المرضى للشفاء، بوجه خاص تلك التي تجميعها من المرضى، الذين تعافوا من «كوفيد – 19»، على أجسام مضادة فعّالة في مكافحة هذا الفيروس، علاج نقل البلازما تم استخدامه في علاج المرضى المصابين بفيروس «كورونا» المستجد ممن حالتهم حرجة.

٤- ريمدسيفير :
وهو دواء مضاد للفيروسات طورته الشركة الأمريكية جيلاد ساينسز، كونه علاجاً لإيبولا، ولم يتم اختباره علاجاً محتملاً لـ«كوفيد – 19». وتفيد ما تشي في صحيفة «تشاينا ديلي» أن الخبير الذي يقود التجارب في الصين كاو بن أفاد بأن الدراسات أظهرت أن الدواء فعّال في وقف نمو الفيروس التاجي في المختبر.

٥- الطب الصيني التقليدي:
الذي لعب دوراً كبيراً في الوقاية والعلاج من «كوفيد – 19»، وفقاً للكاتبة في «تشاينا ديلي» حيث تم علاج أكثر من 90% من المرضى المصابين بالفيروس في الصين ويعتمد على رفع مناعة الجسم بأعشاب وأغذية وطرق طبيعية .

Facebook Comments
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: