البحيرة

رئيس مدينة كفر الدوار يتابع سير العمل بفرع محو الأمية.. ويعقد اجتماعاً لعرض موقف فتح الفصول بالقرى

رئيس مدينة كفر الدوار يتابع سير العمل بفرع محو الأمية.. ويعقد اجتماعاً لعرض موقف فتح الفصول بالقرى

متابعة : صبرى عباس

في إطار العمل على تنفيذ توجيهات اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة، للسير بخطى سريعة نحو القضاء على مشكلة الأمية، وتذليل كافة الصعوبات لإنجاح الجهود المبذولة في مجال محو الأمية لدفع مسيرة التنمية.

قام اللواء مهندس أحمد على مرزوق ـ رئيس مركز ومدينة كفر الدوار، بزيارة مفاجأة لفرع محو الأمية بكفرالدوار، تابع خلالها سير العمل بالفرع والإنضباط الإداري، ومدى تواجد الموظفين ومسئولي المكتب لتقديم الخدمات اللازمة للمواطنين والرد على استفسارتهم.

كما تابع “رئيس المدينة” أعمال وإنجازات الفرع خلال الفترة الأخيرة الماضية، ونسبة تحقيق المستهدف بالمدينة والقرى، وكذلك الفصول التي تم فتحها مؤخراً خاصة بالقرى والإجراءات والتدابير المتخذة لتحفيز المواطنين لزيادة فتح الفصول للقضاء على مشكلة الأمية، مشدداً في الوقت نفسه على ضرورة العمل على فتح فصول جديدة وتسهيل الإجراءات للمواطنين.

وكان “مرزوق” قد عقد إجتماعاً أمس الأول، بقاعة الإجتماعات بديوان عام الوحدة، ضمن الإجتماعات الشهرية التي يعقدها، بحضور عدداً من مديري الإدارات ورؤساء الوحدات القروية، لعرض موقف فتح فصول محو الأمية بالقرى وما تم إنجازه خلال الفترة الأخيرة الماضية، وكذلك مراجعة كافة التكليفات السابقة لتفعيل دور الإدارات والوحدات القروية لجذب أكبر عدد من الدارسين.

وتناول الإجتماع أيضاً متابعة التوصيات السابقة والتي من شأنها تفعيل دور فرع محو الأمية بنطاق المدينة والمركز، من بينها قيام رؤساء القرى بالتوسع في فتح فصول جديدة بكل قرية، بالإضافة إلى الفصول الموجودة حاليا، وكذلك تكثيف المتابعة والإشراف من خلال تحديد موظف بكل قرية يختص بمتابعة هذة الفصول، فضلاً عن تفعيل نظام التعاقد الحر وجذب أكبر عدد من الدارسين، مع ضرورة عقد امتحانات محو أمية للدارسين بالقرى تسهيلاً على الدارسين.

جدير بالذكر أن الوحدة المحلية بكفر الدوار، تعتبر من الجهات الشريكة فى العمل على القضاء على مشكلة الأمية، من خلال التعاون والتنسيق بين فرع محو الأمية بكفر الدوار وإدارة العلاقات العامة بالوحدة، حيث تقوم الوحدة بعقد إجتماعات دورية بحضور مسئولي فرع محو الأمية ورؤساء الوحدات القروية وعدد من الجهات الشريكة “الإدارات الخدمية”، وذلك للتنسيق فيما بينهم وبحث سبل التعاون المشترك لسرعة القضاء على مشكلة الأمية، وكذلك لتفعيل دور فرع محو الأمية نحو التوسع في فتح فصول جديدة وجذب أكبر عدد من الدارسين، مما أثمر خلال الفترة الأخيرة الماضية عن فتح عدد 108 فصل بنطاقي المدينة والمركز.

كما تقوم الوحدة بالعمل على جذب أكبر عدد من الأميين بالقرى، من خلال حملات طرق الأبواب بالتعاون مع الإدارة الصحية من خلال “الرائدات الريفيات”، لعقد امتحانات فورية لهم، فضلاً عن التواصل الدائم مع الفرع وموافاته بأسماء الراغبين من أبناء المدينة في الحصول على شهادة محو أمية، لعقد امتحانات فورية تيسيراً على المواطنين.

ومن جانبها تقوم الوحدة أيضاً بالتواصل الدائم مع الجهات الأخرى الشريكة لحثهم على فتح فصول جديدة لمحو الأمية، وتذليل أى عقبات بالتعاون مع فرع محو الأمية، فضلاً توفير الأماكن المناسبة والقاعات لعقد اجتماعات الفرع مع المتعاقدين والدارسين، وكذلك لإجراء الامتحانات الفورية للدارسين، بالإضافة إلى التنسيق مع القرى لتكثيف الجهود للإعلان عن دور الفرع واستقطاب الدارسين والوصول إلى المستهدف .

Facebook Comments
الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: