فوز الشاعرالكبير مصطفى مقلد بجائزة شاعر مصر للرواد

14

فوز الشاعرالكبير مصطفى مقلد بجائزة شاعر مصر للرواد

كتب دكتور طارق عتريس أبوحطب

حصل الشاعر العامية المصرية الشاعر الكبير مصطفى مقلد، ابن قرية لاصيفر البلد، مركز دسوق ، محافظة كفر الشيخ، وعضو اتحاد كتاب مصر، و عضو نادي ادب دسوق، على جائزة شاعر مصر للرواد في مجال شعر العامية المصرية،و لقب أفضل شاعر عامية مصري

جدير بالذكر ان هذه الجائزة الرسمية صادرة عن المركز العربي للثقافة والإعلام والاتحاد العالمي للشعراء ..وذلك تحت رعاية جامعة الدول العربية وبمقرها بالقاهرة.

و قد أقام الاتحاد العالمي للشعراء برئاسة الشاعر السعودي الكبير عبد الله الخشرمي احتفالية كبرى اتوزيع جوائز مسابقة “شاعر مصر” في مجاليها الفصحى والعامية ، و ذلك بالتزامن مع الاحتفال بيوم الشعر العالمي، في دار الكتب والوثائق القومية،حيث
وأعلن الشاعر السعودي عبد الله الخشرمي رئيس الاتحاد العالمي للشعراء عن جائزة شاعر مصر للرواد والتي فاز بها منفردا في فرع العاميةالمصرية الشاعرمصطفي مقلد،عن جدارة،واستحقاق ،كأحد الرموز الشعرية المصرية المبدعة التي أسهمت في سمو شعر العامية المصرية، و ريادته،كما فاز بالجائزة مناصفة في شعر الفصحى الشاعران أحمد شلبى ومحمد عبد الوهاب السعيد.

كما تم تكريم عدد من الرموز الثقافية والتي أسهمت في نهوض الاتحاد منذ نشأته، حيث تم تكريم الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار الأسبق، والناقد الدكتور أحمد درويش والناقد الدكتور صلاح فضل.

قدم الحفل الشاعر الدكتور إيهاب عبد السلام وأكد أن الاحتفاء بالشعراء هو احتفاء باللغة العربية وبالأمة العربية، وتأكيدا لريادتها التاريخية في مجال الشعر، حيث ينطلق من قلبها الاتحاد العالمي للشعراء كفكرة ظلت هائمة في ضمير الشعر حتى وجدت عزيمة صادقة من الشاعر العربي السعودي عبد الله الخشرمي فمنحها وقته وجهده وإخلاصه وماله.

و خلال الاحتفالية أكد الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار الأسبق سعادته بوجوده بين هذه الكوكبة من الشعراء رغم أنه متخصص في الآثار إلا أنه كشف أن له ومضات شعرية، ويدعم الفعاليات التي من شأنها أن تشجع الشباب وتثرى الحياة الثقافية وقوى مصر الناعمة.

و في نهاية الحفل أعلن الشاعر عبد الله الخشرمي عن جائزة شاعر العرب والتي سيتم نشر مسابقتها في ٢٢ دولة عربية لتتسع لأكبر عدد من الشعراء العرب والتي ستسفر عن شاعر العرب على مستوى الدول العربية.

واختتم الخشرمي أن الاتحاد صار واقعًا في مصر وهو الإضافة الأهم من بين ١٢٠ فرعا على مستوى العالم، مشيدا بدعم العديد من الرموز الثقافية له وإيمانهم بفكرة محاربة الجهل بالشعر.

و يسعد جريدة صدى الأمة أن تتقدم باسمى آيلت التهاني، و التبريكات للشاعر الكبير مثطفى مقلد الذي يعد بحق صوتا شعريا متميزا، و متفردا،يضفي على الشعر بأسلوبه الرائق البديع حيويته، و نكهته الأصيلة، في زمن كثر فيه المدعون،و اختلط فيه الغث بالسمين، و تطاولت فيه الأقزام.

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: