رياضة

قبل انطلاق صافرة البداية.. 8 مواهب منتظرة في كأس الأمم الإفريقية للشباب

قبل انطلاق صافرة البداية.. 8 مواهب منتظرة في كأس الأمم الإفريقية للشباب
كتب ضيف غازي
ساعات قليلة وتنطلق بطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 23 سنة والتي تستضيفها مصر على ملعبي ستاد القاهرة والسلام خلال الفترة بين 8 نوفمبر الجاري إلى 22 من الشهر ذاته و المؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020 .
واستعرض الموقع الرسمي للكاف 8 مواهب يُفضل متابعتهم خلال مجريات البطولة، جاء على رأسهم رمضان صبحي نجم الأهلي المصري و الفراعنة ، ولاعب واحد من كل منتخب مشارك في البطولة .
وذكر موقع الكاف :”كان صبحي ضمن تشكيلة مصر في كأس العالم روسيا 2018، وكان أيضًا من بين تشكيل الفراعنة الذين وصلوا لنهائي كأس أفريقيا للأمم جابون 2017، كما لعب في النسخة السابقة من كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة السنغال 2015″.
واختار موقع الكاف من المنتخب المالي اللاعب علي ماليه، جناح نادي باليكسيرسبور التركي، واللاعب السابق لفرق واتفورد الإنجليزي، وغرناطة الإسباني، ولوركا الإسباني، وأودينيزي الإيطالي، وجراسهوبر السويسري.
وفاز اللاعب ماليه مواليد إبريل 1998 بالميدالية البرونزية في كأس العالم تحت 17 سنة التي أُقيمت في تشيلي عام 2015، وسجل هدفين.
ومن المنتخب الكاميروني، اختار الكاف اللاعب إيريك أيوك، مهاجم فريق عثمانلي سبور التركي، والذي سبق له وأن لعب في فرق سورين سيتي فيتشيت التايلاندي، وفيلادلفيا يونيون وبيت لحم ستيل من الولايات المتحدة الأمريكية، وجونكوبينجز سودرا االسويدي.
ودخل أوسو كوابينا، لاعب المنتخب الغاني ونادي قرطبة الإسباني في قائمة المواهب المُختارة من الكاف، حيث سبق لذلك اللاعب اللعب في ثلاث مباريات مع منتخب غانا الأول، وكان جزءًا من تشكيل النجوم السوداء في كأس الأمم الأفريقية للكبار الماضية، فضلًا عن تسجيله 4 أهداف في التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للشباب.
واختار الكاف كيليتشي نواكالي، لاعب المنتخب النيجيري وهويسكا الإسباني ضمن تلك القائمة، حيث سبق للاعب وأن خاض تجارب احترافية في فرق أرسنال الإنجليزي، وماستريخت وفينلو من هولندا، وبورتو البرتغالي، فضلًا عن قيادته للمنتخب النيجيري تحت 17 سنة في عام 2015 للفوز بكأس العالم في تشيلي وحصوله على جائزة أفضل لاعب بتلك البطولة.
ومن المواهب التي سلط عليها موقع الكاف الضوء جاء كريستيان كوامي، لاعب فريق جنوى الإيطالي، والذي سجل هدفين في التصفيات المؤهلة للبطولة التي تنطلق غدًا، فضلًا عن تسجيله لخمسة أهداف وصناعة ثلاثة آخرين في الدوري الايطالي هذا الموسم.
ومن المنتخب الجنوب إفريقي، يبرز اسم لوثر سينج، لاعب مورينينسي البرتغالي، والذي حصل على الحذاء الذهبي كأفضل هداف لكأس الأمم الإفريقية تحت 20 سنة في زامبيا عام 2017.
وأخيرًا، جاء اسم باستون داكا، لاعب المنتخب الزامبي ونادي ريد بول سالزبورج النمساوي في قائمة المواهب المنتظرة، حيث حصل داكا على جائزة أفضل لاعب عندما فازت زامبيا بكأس الأمم الإفريقية لأقل من 20 عامًا على أرضها في عام 2017، وفاز بجائزة أفضل لاعب شباب من الاتحاد الإفريقي في العام نفسه.قبل انطلاق صافرة البداية.. 8 مواهب منتظرة في كأس الأمم الإفريقية للشباب

 

 

https://www.sadaelomma.com

https://twitter.com/sadaaluma

Facebook Comments
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: