الصحة والجمال

لا تستغنِ عنها.. 6 أطعمة تحمي عقلك من التلف

لا تستغنِ عنها.. 6 أطعمة تحمي عقلك من التلف

لا تستغنِ عنها.. 6 أطعمة تحمي عقلك من التلف

كتبت _سلوي عبد الرحيم

العقل هو محرك الجسد البشري فهو المسؤول عن كافة الإشارات التي من شأنها تحريك الجسد البشري والتحكم فيه، فلا بد دائماً من الحفاظ عليه والاهتمام به، فإذا كان عقلك معافى فجسدك أيضاً سيكون معافى وستملك تحكماً تاماً عليه.

علاج تساقط الشعر بالأطعمة الصحية.. حافظ على ما تبقى منه

ولكل جزء في جسدك طعام مميز يمكن أن يفيده ويقوى من أدائه، وهناك عدد من الأطعمة التي تملك القدرة على تنشيط عقلك عليك المواظبة على تناولها لتتمتع بعقل قوي وسليم، سنستعرضها من خلال التقرير التالي:

الأسماك الدهنية

من هذا الأطعمة الأسماك الدهنية التي تعد من أهم الأطعمة التي تعمل على تنشيط العقل بفضل احتوائها على أحماض أوميغا 3، التي تعمل على بناء الخلايا والأعصاب وتعزيز الذاكرة والتعلم، ومن هذه الأسماك سمك السريد والسلمون المرقط والسلمون العادي.

البرتقال

كما أن البرتقال أيضاً من أكثر الأغذية إفادة لعقلك، بفضل احتوائه على فيتامين C الذي يمنع الشيخوخة والتدهور العقلي ويكافح مرض الزهايمر، ومحاربة الجذور الحرة التي تضر خلايا الدماع، وتعمل على الحفاظ على صحة الدماع مع التقدم في العمر، ويمكن الحصول على فيتامين C أيضا من الكيوي والجوافة والفلفل الحلو والفراولة والطماطم.

البروكلي

البروكلي أيضا من الأطعمة الهامة التي تعمل على تنشيط الدماغ بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة ونسب عالية من فيتامين K، والذي يعمل على تكوين السفينجوليبيدز المفيد لخلايا المخ، ويساعد في حماية الدماغ من التلف.

بذور اليقطين

بذور اليقطين الهامة التي تملك مضادات الأكسدة التي تحمي الدماغ، بالإضافة لاحتوائها على الحديد والزنك والماغنسيون والنحاس التي تعمل على التحكم في الإشارات العصبية وتحسين وظائف المخ والتعلم والذاكرة.

القهوة

بفضل احتواء القهوة على الكافيين ومضادات الأكسدة تساعد الدماغ وخاصة العقل على التركيز أكثر بجانب تحسين المزاج، وتقليل خطر الإصابة بالأمراض العصبية كالزهايمر والشلل الرعاش.

تعلمت اليوم| تمتع بذاكرة قوية.. أطعمة ومشروبات تساعدك على التركيز

الكركم

الكركم يمكن الاستفادة منه بفضل احتوائه على الكركمين الذي تستفيد خلايا الدماغ منه بدخوله إليها مباشرة، بالإضافة لأنه مضاد للأكسدة والالتهابات، ويحسن الذاكرة سدة والالتهابات، ويحسن الذاكرة لدى مرضى الزهايمر ويبني الخلايات الجديدة، ويخفف الاكتئاب ويحسن المزاج

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: