الرئيسية / الصحة والجمال / مرضى الغسيل الكلوي بمستشفي البدرشين يستغيثون برئيس الوزراء نشتري الأدوية والدم على حسابنا ووكيل الوزارة خارج نطاق الخدمة

مرضى الغسيل الكلوي بمستشفي البدرشين يستغيثون برئيس الوزراء نشتري الأدوية والدم على حسابنا ووكيل الوزارة خارج نطاق الخدمة

كتبت/ أسماء الأباصيرى 

في ظل أزمة كورونا وتحويل عدد من المستشفيات إلى عزل صحي لعلاج المصابين بفيروس كورونا، برزت أزمة الغسيل الكلوي.

لدى البعض خاصة وأن الفيروس الجديد يسبب الفشل الكلوي لبعض مصابيه ، وبالتالي فهو أكثر خطرا على المصابين بالفشل الكلوي .

ومنذ تحويل مستشفى الحوامدية لحجر صحي تم نقل مرضى الغسيل الكلوي منها إلى مستشفى البدرشين .

تزايد معاناة مرضى الغسيل الكلوي بالبدرشين الذين تم نقلهم من مستشفى الحوامدية إلى مستشفى البدرشين.

وفي الوقت الذي اتخذت فيه بعض المستشفيات إجراءات لحماية مرضى الغسيل الكلوي من عدوى كورونا حيث قامت مستشفيات بتوفير مدخل آمن بشارع مُستقل لتسهيل عملية خروج ودخول مرضى الغسيل الكلوي.

وتجنيبهم دخول المستشفى وإختلاطهم بالمصابين إلا أن وكيل صحة الجيزة د.محمد منصور يتجاهل استغاثات المرضي منذ توليه منصب وكيل صحة الجيزة مجاملة.

رغم وجود الكثير من لهم الخبرات والإمكانيات لمواجهة الأزمة نجد أن مستشفى البدرشين تحقق أعلي نسبة في الإهمال حيث تعاني المستشفى حالة من التجاهل.

وعدم المتابعة من قبل المدير ووكيل الوزارة الذي تعمد كل منهم إهانة المرضي وتجاهل ندائهم هذا الإهمال يهدد حياة مرضى الغسيل الكلوي.

أو على أقل تقدير إضافتهم لقوائم المصابين بفيروس كورونا ، رغم أن قسم الغسيل الكلوي قد خضع للتطوير منذ أقل من عام إلا أن مرضى الغسيل الكلوي لا يحصلون على حقوقهم التي كفلتها لهم الدولة من أدوية وأكياس دم وكل ما يلزم لإجراء جلسة الغسيل الكلوي في أمان.

وقد كانوا يحصلون عليها كاملة في عهد وكلاء الوزارة السابقين تقول هدير مريضة غسيل كلوي بمستشفى البدرشين: لما كنا في مستشفى الحوامدية في السابق.

ولما كان بيبقى عندنا فقر دم كانوا بيدوني دم على حساب المستشفى دلوقتي أنا محتاجة ثلاثة أكياس دم والدكتور قال لي النهاردة لازم تعلقي ٢ ، مستشفى البدرشين عايزين يدونا كيس الدم ب ١٩٠ جنيه .

وإحنا مرضى الكلى ونفقة الدولة ، أنا عن نفسي بييجي عليا أوقات أحتاج في الشهر ٥ او ٦ أكياس دم أجيب فلوس منين !؟ .

عن أسماء الأباصيرى

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة توفر عقار لمرضى فيروس كورونا في الدول الفقيرة ومتوسط الدخل

الأمم المتحدة توفر عقار لمرضى فيروس كورونا في الدول الفقيرة ومتوسط الدخل

أفادت مؤسسات تتعاون مع الأمم المتحدة أن عملية شراء مبدئية لعقار ديكساميثازون الفعال في علاج مصابين بفيروس كورونا ستوفر العقار لما يصل ل4.5 مليون شخص في دول منخفضة ومتوسطة الدخل حسبما ذكر موقع روسيا اليوم.

%d مدونون معجبون بهذه: