قنا

مركز شباب نجع حمادي يستضيف وفد منظمة اليونسيف ضمن فعاليات برنامج مشوارى

كتب حاتم الوردانى

استضاف مركز شباب نجع حمادي بمحافظة قنا الوفد الممثل لمكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة “UNICEF ” برئاسة السيد فزلول حق نائب ممثل المنظمة في زيارة لجانب من فعاليات برنامج مشواري المنفذة لأبناء محافظة قنا، واستقبل الوفد كل من الأستاذة منال جمال مدير عام تدريب الشباب بوزارة الشباب والرياضة والدكتور عمرو فاروق منسق برنامج “مشواري” بالوزارة والدكتور عمر مرسي مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة قنا.

وتفقد الوفد جانب من فعاليات البرنامج بقاعات التدريب بمقر مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة وعدد من الشباب المستفيدين من البرنامج، والتي تضمنت عدد من الأنشطة التي تستهدف تمكين الشباب والنشء وتنمية المهارات الحياتية لديهم، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونسيف في العديد من المحافظات.

يذكر أن البرنامج يشمل مكونين أساسيين، الأول يتضمن تنمية المهارات الحياتية للنشء في الفئة العمرية بين 13 الي 17 عامًا، والشباب في الفئة العمرية بين 18 إلي 24 عامًا، والذي يتم تنفيذه من خلال برنامج قومي للتدريب، ويشمل مهارات مثل الاتصال، وتحديد الأهداف، والتفكير الابتكاري، ومهارات التوظيف مثل كتابة السيرة الذاتية ومهارات إجراء المقابلات الشخصية، ومهارات إنشاء المشروعات الصغيرة للشباب.

ويتضمن المكون الثاني للبرنامج إنشاء مراكز خدمة المشورة المهنية للشباب في الفئة العمرية بين 18 إلي 24 عامًا، وهي مراكز مشورة نموذجية تعني بتقديم خدمات توجيه ودعم للشباب لتحديد مسارهم المهني ومساعدتهم في تلبية تلك المتطلبات من خلال الدعم الإرشادي والتدريبات المتخصصة عن التخطيط للعمل. عرض المزيد

Facebook Comments
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: