سياسة

مصر تؤكد أن موقفها خلال جولات مفاوضات سد النهضة اتسم بحسن النية

مصر تؤكد أن موقفها خلال جولات مفاوضات سد النهضة اتسم بحسن النية

كتبت _ ياسمين رجب :

أكدت مصر أن مشاركتها في الاجتماع الذي دعت إليه الولايات المتحدة الأمريكية، في السابع والعشرين والثامن والعشرين من فبراير الجاري، جاءت من أجل التوصل إلى اتفاق نهائي لقواعد ملئ وتشغيل سد النهضة.

أضافت الخارجية المصرية في بيانها، أن موقف مصر خلال كافة مراحل التفاوض اتسم بحسن النية، وتوفر الإرادة السياسية الصادقة للتوصل إلى اتفاق يلبي مصالح الدول الثلاث.

أشارت مصر إلى أنها وقعت بالأحرف الأولى على الاتفاق المطروح، تأكيدا على جديتها معربة عن تطلعها لأن تحذو كل من السودان وأثيوبيا حذوها في الإعلان عن قبولهما بهذا الاتفاق والإقدام على التوقيع عليه في أقرب وقت باعتباره اتفاقاً عادلاً ومتوازناً ويحقق المصالح المشتركة للدول الثلاث.

وجددت مصر تقديرها للدور الذي تقوم به الإدارة الأمريكية وحرصها على التوصل إلى اتفاق نهائي بين الدول الثلاث، وتأسف لتغيب أثيوبيا غير المبرر عن هذا الاجتماع في هذه المرحلة الحاسمة من المفاوضات.

تابع البيان أن كافة أجهزة الدولة المصريةسوف تستمر في إيلاء هذا الموضوع الاهتمام البالغ الذي يستحقه في إطار اضطلاعها بمسئولياتها الوطنية في الدفاع عن مصالح الشعب المصري ومقدراته ومستقبله بكافة الوسائل المتاحة.”

Facebook Comments
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: