صدى الأمة تهنئ دولة الإمارات العربية الشقيقة بمناسبة عيد الاتحاد الـ48
ٌإسلاميات

نادي دكرنس الرياضى يحتفل بالنبي الهادى
كتب / طارق سالم

 

اقامت اللجنة الثقافية والمركز الإعلامي بنادي دكرنس الرياضي أمسية دينية واحتفالية بالمولد النبوي الشريف وكانت بعنوان ( نبى الرحمة ) تحت رعاية الدكتور / محمد مختار جمعه وزير الأوقاف وبالتعاون مع جريدة عقيدتى وبعض من علماء الأزهر الشريف والأوقاف تمشيا مع سياسة الوزارة بالتعرف عن مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم وعن نشاته وخلقه وتربيته وتعامله وإحياء سنته حتى تكون نبراسا منيرا بكل حياتنا من خلال أن تطوف هذه الكوكبة من العلماء جميع محافظات جمهورية مصر العربية للتعرف على تعاليم الدين السليم الوسطى والتعرف على السنة النبوية الشريفة لتوعية المجتمعات المصرية من مخاطر الفكر الإرهابي وأيضا نشر الخلق النبوى الشريف والسلوك بين أفراده والتعامل الحسن .
وكانت هذه الاحتفالية بحضور كل من :
الداعيه الإسلامي د/ محمد أبو بكر جاد الرب : من علماء وزارة الأوقاف إمام وخطيب مسجد السيده زينب
د. / عبد الشافي الشيخ : أستاذ التفسير بجامعة الأزهر
الكاتب الصحفي / ابراهيم نصر : مدير تحرير جريدة عقيدتي
المبتهل الشيخ / محمود الحديدي
أ/ يسرى الجندي : نائب رئيس النادي
أ/ أحمد الصعيدي : المشرف العام على اللجنة الثقافية بالنادي
أ/ محمود خالد : مدير المركز الإعلامي بالنادى
وحضور ممثلى أوقاف مدينة دكرنس من الخطباء والأئمة وحضور أعضاء مجلس إدارة نادى دكرنس الرياضى وأيضا بعض من القيادات الشعبية والتفيذية والإدارية ولفيف من الجمهور يمثل السيدات والرجال والشباب والشابات والبراعم والذين سعدوا وفرحوا بما قدمه علماء الحفل من كلمات التى ألقتها المنصة عن مولد نبى الرحمة ووخلقه وسلوكه وتعامله والنصائح التى كانت مفيدة وواقعية والتى أن طبقت نما المجتمع وتحسن خلقه وسلوكه وتعاملة وعم الأمن والسلام بين أفراده في جميع المجالات .
وبدا الحفل بالترحاب والشكر للمنصة والحضور من قبل محمود خالد مدير المركز الإعلامي وقدم المنصة الكريمة ليتعرف الحضور عليها
وهذه بعض من لمحات الكلمات التى قدمتها المنصة للحضور :
* الداعيه الإسلامي د. / محمد أبو بكر جاد الرب من علماء وزارة الأوقاف إمام وخطيب مسجد السيده زينب . والذي كانت كلمته لها فعل السحر بالحضور من لباقته بالحديث وسهولة كلماته وتعبيراته من خلال طرح بعض من الأمور التى تهم الحضور حتى يتم الإستفادة منها وهي التخصص الذي يؤدى إلى إتقان العمل والنجاح دون تواكل كل منا على الأخر .
وتحدث أيضا عن خلق الرسول (ص ) وسرد بعض من تعاملاته مع أصحابه بخلق متواضع وحسن الكلام والألفاظ والمواقف . وبالأخير تحدث عن التربية وأهميتها في خلق جيل جديد يحمل معنى الأخلاق ووالسلوك الطيب ويكون خلق الرسول (ص) هو النموذج له حتى يعم هذا الخلق بالمجتمع ويعيش في هدوء وأمن وسلام .
* د/ عبد الشافي الشيخ : أستاذ التفسير بجامعة الأزهر
والذي تحدث عن خلق الرسول (ص) وتعامله حتى مع أهل بيته وقدم نماذج كثيرة للحضور عن هذا الخلق الحسن والتعامل من خلاله في معالجة المواقف بحس الرأى والقول والإقناع
* الكاتب الصحفي / ابراهيم نصر :مدير تحرير جريدة عقيدتي
الذي كان مقدم الحفل بصوته المميز وثقافته العالية وشرح لماذ جاءت فكرة الطواف بالمحافظات في هذه المناسبة والتعاون بين الجريدة ووزارة الأوقاف وأيضا دور الإعلام سواء كان مقروءا أو مسموعا في نشر القدوة الحسنة من خلال سيرة الرسول (ص) حتى نحافظ على شبابنا من تلقيهم الأفكار المسمومة التى تؤدى بهم إلى الهلاك وأيضا هلاك المجتمعات من هذا الفكر الإرهابي والخطير على وطنا ومستقبله .
* المبتهل الشيخ / محمود الحديدي
من الأصوات الموهوبة الربانية التى شدت أذان الحضور من خلال تلاوته للقران في بداية الحفل وأيضا من خلال الغبتهالات التى انشدها في نهاية الحفل ونال غستحسان وتصفيق من بالقاعة .
• قبل نهاية الحفل طلب بعض من الحضور طرح بعض الأسئلة على المنصة وتبادل المناقشات في بعض من قضايا المجتمع وأوجه التشابه في حلها مع ني الرحمة والمنصة الكريمة سعدت وتجاوبت بهذه المناقشات وقدمت النصح في التعامل معها والسبيل إلى أن تكون سنة سيدنا محمد (ص) هي الملاذ الآمن لكل منا بالمجتمع .

https://twitter.com/sadaaluma

https://www.sadaelomma.com/

نادي دكرنس الرياضى يحتفل بالنبي الهادىنادي دكرنس الرياضى يحتفل بالنبي الهادى

Facebook Comments
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: