صدى لايت

نصائح لتحقيق النجاح في المنزل والعمل يتطلب الأمر 7 خطوات فقط لتغيري حياتك

نصائح لتحقيق النجاح في المنزل والعمل
يتطلب الأمر 7 خطوات فقط لتغيري حياتك.

سلوي عبد الرحيم

مثلما تؤثر طاقة أو هالة الشخص فيمن حوله، تؤثر طاقة الأماكن أيضاً في حياة قاطنيها بالسلب أو الإيجاب وفقًا لعلم الفينج شوي أو طاقة المكان. وهو علم صيني نشأ قبل آلاف السنوات والذي يتضمن العديد من القواعد الخاصة بكيفية توزيع الأثاث واختيار الألوان، ويشتمل أيضاً على عدد من الممارسات الحياتية التي تساعد على طرد الطاقة السلبية وجلب الخير والبركة والنجاح.

سألنا الدكتورة سها عيد خبيرة علم الفينج شوي ومؤلفة كتاب ”أسرار طاقة بيتك“ عن القواعد التي يمكن أن تساعد المرأة على تحقيق النجاح في منزلها وعملها وعلاقاتها المختلفة مع الآخرين. وكانت هذه هي أبرز نصائحها…

تقول دكتورة سها أن هناك أمور بسيطة ينصح بها الفينج شوي ولكن يمكنها أن تشكل فارقًا كبيرًا في حياتنا بدايةً من طرق توزيع قطع الأثاث والمرايا والنباتات وطريقة التنظيف وغيرها من الأمور.

بدايةً من مدخل المنزل، تنصح خبيرة الفينج شوي بالحرص على نظافته باستمرار وعدم وضع سلة المهملات أمام عتبته لأنها ”تجلب المحن والمشاكل“ وتنصح باستبدالها بأصيص الزرع والنباتات على كلا الجانبين.

النصيحة الثانية متعلقة بالمرايا وتحذر الدكتورة من وضع مرآة عند المدخل في وضع مقابل للباب حتى لا تقوم بعكس الطاقة المتجهة إلى المنزل، وكذلك عدم وضع مرآة في غرفة النوم مقابلة للسرير.

وتنصح بوضع عدة مرايا في غرفة المعيشة لتوزيع الطاقة في المكان ومرآة كبيرة مقابل طاولة الطعام لتعزيز الثروة والوفرة في المنزل.

النصيحة الثالثة تتعلق باختيار ألوان الغرف، فتقول دكتورة سها أن الألوان بدورها تمنحنا طاقتها فعلى سبيل المثال، يفضل استخدام درجات من الأصفر في غرفة المعيشة؛ لأنه يرمز لأشعة الشمس ويمنحك شعور بالدفء والبهجة. وتنصح أيضاً باستخدام الأخضر (لون الأرض) في غرفة المعيشة لأنه يرمز للاستقرار والأمان ويعزز الروابط الأسرية في حين يساعد اللون البني على الاسترخاء. في حين تنصح بالأسود لغرفة المكتب أو العمل لأنه يعزز الشعور بالسلطة والقوة ويفضل مزجه بالأبيض الذي يمنح إحساس بالثقة والوضوح وينشر التفاؤل. وفي غرف النوم تنصح دكتورة سها بالوردي والأحمر والفضي؛ فهي ألوان تعزز الرومانسية وتعطي إحساس بالدفء.

نصيحة دكتورة سها الرابعة تتعلق بطريقة تنظيف المنزل باستخدام التنظيف الطاقي والذي له عدة خطوات: تبدأ بفتح كافة النوافذ والأبواب والأدراج لطرد الطاقات السلبية المخزنة، وأن يتم ذلك في طقس صباحي مشمس. ثم بعد ذلك يبدأ التنظيف باستخدام الماء والملح الخشن وتوزيعه على كافة أركان المنزل بدايةً من المدخل ثم السير مع اتجاه عقارب الساعة لطرد الطاقة السلبية، ثم تبخير المنزل والطواف عكس اتجاه عقارب الساعة وإشعال شمعة في كل غرفة ما عدا دورة المياه.

وتقول خبيرة الفينج شوي أن هذه الخطوات تُبعد الطاقة السلبية والنكد والمشاحنات والحسد وتجلب الخير والفرحة لمنزلك.

النصيحة الخامسة وهي التخلص من الكراكيب والأواني المكسورة. فتحذر أن الاحتفاظ بها يعرقل مسارات الطاقة.

النصيحة السادسة تتعلق بسيارتك وتنصح بالحفاظ على نظافتها على الدوام من الداخل والخارج لأن الغبار يخزن الطاقات السلبية ويؤثر سلبًا على الصحة، إضافةً إلى التهوية المستمرة لأن روائح الدخان والروائح الكريهة تسبب الصداع وعدم التركيز.

النصيحة السابعة خاصة بعملك وتؤكد على نصيحتها الخاصة بالحرص على نظافة المكان وخلوه من الغبار والتخلص من الكراكيب والزحمة غير الضرورية. وتنصح بوضع المكتب في جهة الجنوب الشرقي فى غرفة المكتب لأنها ”جهة مباركة“ تساعدك على ازدهار عملك، إضافةً إلى وضع النباتات على جانبي غرفة المكتب. كما تنصح باختيار تابلوه (لوحة فنية) لجبل أو صخور ضخمة لإعطاء إحساس بالقوة والأمان

الوسوم

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: