الصحة والجمال

وصفات صدى الأمة

إيمان العادلى

لا يمكننا أن ندّعي الكمال في جمالنا وتحديداً في ملامح وجهنا، إذ يمكن أن تصيبها بعض الشوائب أو العيوب الطبيعية، والتي لا تستدعي الخضوع لجراحة تجميلية.
ومع ذلك باستطاعتك أن تصححي كلّ الأخطاء التي تلاحظينها في وجهك، بالماكياج! تكبّرين عينيك بالآي لاينر والكحل الأبيض، تبرزين شفاهك برسمة أحمر الشفاه اللمّاع الذي تطبّقينه من الداخل إلى الخارج، تخفين التجاعيد من حول عينيك كلّ مرّة تطبّقين كريم خافي العيوب بحركات معاكسة لامتداد البشرة…
أمّا لتصحيح شكل وحجم وجهك، فأتقني تطبيق البلاش بالريشة المناسبة، إليك أبرز الحيل لتبرزي خدّيك بأجمل الأشكال.

للوجه الصغير:
أنصحك أن تختاري البلاش البرونزي أو الداكن قليلاً لأنّه من الأجمل أن تطبّقيه على شكل ظلال ورائية في حين تبرزين الضوء عند خدّيك الأمامية، مما يزيد مدى وجهك الصغير.
إختاري لماكياج خدّيك هذا، الريشة المسطّحة وضعي بودرة البلاش على الجهة الخلفية أي بالقرب من أذنك. إحرصي أن تمدّي البلاش على كامل سفح خدّيك.
للوجه الطويل:
ولتقصّري من مداه، إعتمدي تقنية الخطّ النصفي الذي يفصل خدّك بين طبقة عليا وأخرى سفلى. إستعيني بريشة رفيعة، وارسمي بها خطّا أفقياً يصل أنفك بأذنك، وامرغي بعدها البلاش بالاتّجاه الأفقي، الذي سيحدّ من مدى خدّك.
إختاري البلاش بلمعة خفيفة وبالتركيبة الكريمية، لأنّها أسهل في عملية التطبيق والمرغ، خاصّةً وإنّك ستستعينين بها لتصححي شكل وجهك.
وأخيراً، للخدود البارزة:
إهتمّي بأنّ تبرزي جمالها أكثر فأكثر، وطبّقي البلاش على قاعدة خدّيك العليا أو العظمة النافرة، الأمر الذي سيبرز شفاهك أيضاً.
لهذا الماكياج إستعيني بالفرشاة الكثيفة والدائرية، وطبّقي البلاش بالألوان الزاهية، كي تبرز خدّيك من دون أن تزيدي حجمها.

ورغم أنّ هذه التقنيات تعود إلى تصحيح شكل الخدود، إلّا أنّه باستطاعتك استخدامها لتبرزي خدّيك غير النافرة، أو إضفاء الضوء على وجهك المتعب … عرض المزيد

Facebook Comments
الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: