recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

اهميه الاعلاقات

الصفحة الرئيسية

اهميه الاعلاقات



بقلم امل ابوالعلا

لايوجد شخص واحد على هذا الكوكب يحق له أن يعاملك بشكل سيء. إذا وجد هذا الشخص الذي يحاول أن يهدمك ..تأكد انه منهزم داخليا وكيانه مهدم.. لا تسمح بان تكون مرتبكا بين ما يفعله بك وما انت تستحقه بالفعل من حب حقيقي واحترام. عندما تتعلم انك تستحق الحب والاحترام دون ان تقدم تنازلات مستمرة في محاولة لارضاء الآخر ستتمكن من ايقاف الإيذاء. ابتعد دائما عن مايإذييك بقدر المستطاع والحدود مستويات وانواع.

من الغريب اننا نتمسك بالاشخاص المسيئين .. ونشعر في كل مرة نقرر الابتعاد عن دايرة الإيذاء انه هناك خطأ ما يخصنا نحن وليس المسيء. ولكن عندما نتمكن من الإبتعاد نستطيع ان ندرك مع الوقت حجم دايرة الايذاء التي كنا نتواجد ونعيش في داخلها.

انه من المدهش ان نلاحظ انه بعد الابتعاد قد نشعر بالحزن والتوتر ولكن مع الوقت ستتحول هذه المشاعر إلى امتنان حقيقي على النجاة. تحتاج ان تتذكر ان قيمتك الذاتيه تاتي من داخلك لذلك لا تربط قيمتك الذاتيه بتصورات الآخرين عنك وهي ليست بالحقيقية.. لذلك كن انت قائد حياتك وليس هم.

هذه حياتك الثمينة لاتعطيها لمن لايستحق ان يشاركك جوهرك وكيانك الداخلي الحقيقي ..من لم يستطع ان يراك كما انت ولكن يراك من خلال تصوراته ونظارته الشخصية.

انت من تستطيع ان تعلم الآخر كيف يتعامل معك بان تشرح له نفسك ما يريحك وما يزعجك او ييؤلمك .. هناك من سيتعلم وسيكون حريصا على فهمك وهناك من يدخل حياتك ليس لكي يقدم سماد الى تربتك لتنمو ازهارك بل ليأكل فاكهتك وليس له أي ثمر.

لذلك العلاقة الأهم هي علاقتك بنفسك ..الاخرون ياتون وربما يرحلون ولكنك انت ستبقى معك .. تعلم في كل يوم ان تعامل نفسك بتراحم ود وطيبة ... من هذه العلاقة تستطيع بناء علاقات صحية مع الآخرين.
حب نفسك كما هى وليس كما يحبها الاخرين



google-playkhamsatmostaqltradent