recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

ثم اما بعد

ثم أما بعد 


بقلم: محمد الشريف

فلاش باك 5اعوم في مثل هذة الايام، جائنا من اقصي القري
والمدن رجالا ينادوا ما اتيناكم الا للاصلاح، ولا احدثكم عن الود وطرحهم حلول لمشاكل تراكم علي ملفاتها الغبار، وابرازهم لبرامج شعر ذى الفطرة السياسية، والبسطاء من عامة الشعب بأن البعض من هؤلاء سيحقق لهم امالهم وسيتغير علي ايديهم الحال، من توفير فرص عمل لمحدودي الدخل، واقامة بعض المشروعات علي هذة المساحات الواسعة في الدائرة.

هذة الدائرة هي مركزا يوسف الصديق وابشواي بمحافظة الفيوم.. والتي تتمتع بمساحات صحراوية واسعة تصلح للاستصلاح الزراعي، كما تتمتع بالمحميات الطبيعية، والمناطق السياحية المختلفة، الا أن بها قري بالقرب من هذه المناطق مهمشة ولا ينظر اليها هولاء الدعاة الا عند الحاجه الي ايمان اهل هذة القري بوعودهم الزيف، والحاجة الي اصواتهم فقط مثال علي هذة القري من القرية الاولي بقارون الي القارية الثامنه هذه القري الجزء الاكبر منها بدون ماء إلي يومنا هذا.

ثم اما بعد.. فلاش وورد نحن علي اعتاب مرحلة جديدة لاحياء امال جديدة، لابد في هذة الفرصة التي لا تأتينا الا كل 5 اعوام مرة واحدة، نكون علي وعي ونتكاتف لنتفق بمن نؤمن، ومع من نقطع الدرب، نؤمن بمن كان يعمل ويخدم منذ اعوام وليس شهور، نؤمن بمن كان يعطي ويرمق لحل مشاكل الدائرة منذ اعوام، علينا الا نقع في اخطائنا ونعطي أصواتنا لمن يستحق. 

ولا نصغي لحديثي الظهور التي لم يظهر وجههم بين الناس الافي هذة الظروف، او من كان موجود علي ذاك الكرسي من قبل، ولم نحظ منه الا بوعوده الذبدة التي ساحت مع اول شمس جلوسة عليه.

google-playkhamsatmostaqltradent