-->
صدى الأمة صدى الأمة
recent

عاجل

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

داليا يسري " خبيرة التجميل " : الطعام الصحي يساعدك على الحصول على بشرة مشرقة

داليا يسري " خبيرة التجميل " : الطعام الصحي يساعدك على الحصول على بشرة مشرقة



كتب-إسلام جمعه
إن العناية بالبشرة تبدأ من داخل الجسم و مما لا شك فيه أن البشرة النضره من أهم مقومات جمال المرأة، و للحصول علي بشره خالية من العيوب وخلال حديثنا مع خبيرة التجميل داليا يسري حول أهم النصائح التي تنصح بها للحصول على بشرة مشرقة قالت : عليك ان تكثري من تناول الطعام الصحي الغني ببعض الفيتامينات والمعادن الاساسيه لتعزيز صحة بشرك.
فيتامين E:
يعمل علي وتوحيد لون البشرة و نقاؤها و منع ظهور التصبغات فيها، كما انه يعمل كمرطب للبشرة الجافة فلا غنى عنه في عملية إصلاح انسجة البشرة التالفة.
ومصادره عديدة أهمها زيت الزيتون ، زيت جنين القمح ، اللوز،الفول السوداني، الأفوكادو والبروكلي
فيتامين C:يعد من اهم الفيتامينات تأثيراعلى البشرة وذلك لمحاربتة الخطوط الرفيعة (التجاعيد) بالأضافة إلى تنشيط عمليّة إنتاج الكولاجين، هو ايضا من أقوى مضادات الأكسدة التي تمنع ظهور التصبّغات والشوائب و تعزز لون البشرة الصحي.
من أهم مصادره الجوافة، البرتقال، الرمان ،الليمون،الفلفل الأخضر والطماطم.
فيتامينA:
وجد أنه يساعد على إعادة بناء أنسجة البشرة لتبقى البشرة شابة خالية من علامات تقدم السن ، كما يساعد في إبقاء البشرة رطبة بشكل دائم.هو ايضا من الفيتامينات المهمة للبشرة فنقص كميتة بالجسم يؤدي إلى جفاف الجلد وتكسرالأظافر وتقصف الشعر.
مصادره المانجا، البطاطا الحلوة، الجزر،البرتقال،المشمش،البقدونس،السبانخ،صفار البيض
الأوميجا 3
تحمي الأوميجا 3 البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس كما تعمل دهون اوميجا 3 على ترطيب الجلد ومحاربة الاحمرار أو الجفاف.
تناول الأسماك الغنية بالأوميجا 3 (السلمون، التونا، والماكريل ) مرتين أسبوعياً تساعد علي الحفاظ على نضارة الجلد كذلك يتوفرالأوميغا 3 في بذورالكتان وبذورِ الشيا.
فيتامين D
تتوفر مضادات الأكسدة المفيدة في فيتامين Dفهي تحافظ على شباب البشرة و قد يتسبب نقص فيتامينDفي العديد من الأضرارعلى البشرة كظهور حب الشباب والصدفيه.
يمكنك الحصول عليه عن طريق تناول صفار البيض،المشروم، السلمون والسردين وشرب حليب الصويا.
بالاضافه الي تناول الاكل الصحي الغني بالفيتامينات المفيده للبشره عليكي شرب الماء بمعدل 8 أكواب يومياً. فوائد الماء لا تعد و لا تحصى فهو يساعد علي تحسين الدورة الدموية و يحمي البشرة من الجفاف فيعطيها نضارة. هناك ايضا بعض الأطعمة و المشروبات التي يجب تجنبها للحفاظ على البشرة نضرة وصحية مثل القهوة و المشروبات الغازية والأغذية الغنية بالأملاح كالمخللات




ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أخبار ذات صلة
سوشيال ميديا

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اترك تعليقك هنا لمساعدتنا على تطوير الموقع من أجل أن ينال إعجابكم

التعليقات



يمكنكم دعمنا بالتبرع عن طريق paypal لتطوير الموقع ليكون منبرًا حرًا ولسانًا صادقًا يعبر عن طموحات وآمال الأمة العربية.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


إتصل بنا

اشترك فى النشرة البريدية للموقع

عن الموقع

عن الموقع
صدى الأمة تهتم بقضايا وأخبار الأمة العربية بكل حيادية وبشكل بناء وشعارنا أمة واحدة

تبرع للموقع


يمكنكم دعمنا بالتبرع عن طريق paypal لتطوير الموقع ليكون منبرًا حرًا ولسانًا صادقًا يعبر عن طموحات وآمال الأمة العربية .



جميع الحقوق محفوظة لموقع

صدى الأمة

2020

تم تطوير الموقع بواسطة فريق عمل صدى الأمة