recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

جامعة المنصورة تختتم مهرجانها الرقمي الأول للمواهب

 جامعة المنصورة تختتم مهرجانها الرقمي الأول للمواهب 


كتبت ـ فاطمة أنور


نظمت جامعة المنصورة ، اليوم الثلاثاء، حفل ختام مهرجان المنصورة الرقمي الأول للمواهب بقاعة المؤتمرات بإدارة الجامعة، بحضور الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، والدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة.


قدم الحفل كريم أسامة، بحضور الفنان محمود حجازي ضيف شرف المهرجان وبمشاركة فريق منتخب الجامعة للموسيقى والكورال ب جامعة المنصورة تحت قيادة المايسترو الدكتور عمرو المرسي بمصاحبة الفنان محمد حاتم.


قالت الدكتورة ولاء عبد الفتاح منسق الأنشطة الطلابية مع الجهات الخارجية، أن الجامعة بدأت عمل المهرجان في فبراير الماضي تزامنا مع وصول الجامعة للمركز الأول في التحول الرقمي واليوم يعد نجاحا للتجربة الجديدة والتحول الرقمي وتضمنت المسابقة ١٣مجالا شارك فيها العديد من الطلاب على مستوى الجامعات المصرية والطلاب الوافدين.


وأوضح الدكتور محمد عطية نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب "وصول عدد المشتركين 995 من 27 جامعة منها 21 حكوميا و6 جامعات خاصة وتم رفع على المنصة 629 عملا في 13 مجالا وجاء أكبر عدد المشاركين فى مجال التصوير الفوتوجرافي، والتصوير الأثري يليه القصة القصيرة ثم الشعر والغناء، والتحكيم كان مزيجا بين لجنان التحكيم 80% ورأى الجمهور 20% وأعلن عن إقامة مسابقات جديدة مثل تحدى الأعمال السنوي للمنصورة جدول التعايش مع فيروس كورونا المستجد ومهرجان المنصورة الرقمي الثاني يوم ١فبراير عام 2021.


وقدم وزير التعليم العالي، كلمة مسجلة أكد خلالها على أهمية وجود المسابقات الرقمية التنافسية بين الطلاب والذى قامت به جامعة المنصورة يعد سبقا في الأنشطة الطلابية قبل ظهور جائحة كورونا مؤكدا على أهمية المرحلة الجامعة لاكتشاف المواهب العديدة للطلاب، وتم خلال الاحتفال تكريم الطالب محمد أسامة طه بكلية الآداب الفرقة الرابعة من ذوي الهمم نظرا لموهبته في الرسم



google-playkhamsatmostaqltradent