recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

القبض علي طالبة روجت شائعات لرفع نسبة مشاهدة قناتها على "يوتيوب"


القبض علي طالبة روجت شائعات لرفع نسبة مشاهدة قناتها على "يوتيوب"



عاقبت محكمة جنح بلبيس في الشرقية، اليوم الثلاثاء، طالبة لقيامها بنشر أخبار مغلوطة عن فيروس كورونا، وأخبار تحرض ضد الدولة المصرية، لرفع نسبة مشاهدة قناتها على موقع يوتيوب، بالحبس سنة.

البداية كانت عندما تلقى مدير أمن الشرقية، إخطارا من العميد عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود معلومات بقيام "ش.ع.ال" 27 سنة طالبة بالتعليم المفتوح، ومقيمة بندر بلبيس، ببث مقطع فيديو بوجود إصابات بفيروس كورونا بأحد المصانع بمدينة بلبيس، وبث معلومات مغلوطة تحرض ضد الدولة المصرية.

وتبين من التحريات أن الطالبة نشرت معلومات الهدف منها بث الرعب لدى المواطنين فى مدينة بلبيس، ادعت كذبا بقطع التيار الكهربائى ومياه الشرب، وأن يوجد مصنع يعمل به العديد من الأطفال مصابون بفيروس كورنا، وذلك بهدف رفع نسبة المشاهدة على القناة الخاصة بها على اليوتيوب، وتم إحالتها لنيابة بلبيس، التى عاقبتها بالحبس لمدة سنة.وفي السياق، تباشر النيابة العامة، بمدية الصف جنوب محافظة الجيزة، التحقيقات في واقعة إجبار فلاح ابنته على معاشرته جنسيًا معاشرة الأزواج، بعد طلاقها وإقامتها برفقته.

وكان قد شهد الشارع المصري وخاصة مدينة الصف جنوب محافظة الجيزة، حالة من الجدل بعد أن تداول عددًا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي جريمة الاعتداء الجنسي التي وقعت من أب على ابنته المطلقة، حيث تجرد من مشاعر الإنسانية وارتكب جريمة ترفضها كل الأعراف والأديان، بعدما أقدم على اغتصاب ابنته المطلقة المقيمة معه وحملها منه.

البداية كانت عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا يفيد بتعرض سيدة مطلقة للاغتصاب على يد والدها الذي عاشرها كرهًا معاشرة الأزواج، وذكرت مقدمة البلاغ، في التحقيقات أن والدها استغل طلاقها من زوجها وتواجدها بالمنزل واعتدى عليها جنسيا، مؤكدة أنه هددها بالضرب والقتل إذا تحدثت مع أحد، وقام باحتجازها داخل المنزل، وعقب هروبها أبلغت الشرطة.

ونجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بالتنسيق مع وحدة مباحث الصف، في إلقاء القبض على "مزارع" لاتهامه بمعاشرة ابنته معاشرة الأزواج بمنطقة الصف، وذكرت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية التي جرت تحت إشراف اللواء طارق مرزوق، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، واللواء محمود السبيلي، مدير الإدارة العامة للمباحث، أن الفتاة، تبلغ من العمر "21 عاما" كانت متزوجة منذ قرابة عامين، وانفصلت عن زوجها، منذ 3 أشهر، وفي أثناء وجودها في منزل والدها، دخل عليها غرفة النوم وعاشرها معاشرة الأزواج كرهًا، واستمر في تلك العلاقة، حتى تمكنت من الهروب منه وأبلغت الشرطة.

وأضافت تحريات رجال المباحث والتحقيقات، أنه فور تلقي البلاغ، انتقلت قوة من المباحث إلى منزل الأب المتشبه فيه، وألقي القبض عليه، وجرى اقتياده إلى مركز شرطة الصف، وبمناقشته اعترف بتفاصيل جريمته، وأنه عاشر ابنته معاشرة الأزواج عقب انفصالها عن زوجها على مدار الأشهر الماضية.

وأخطرت جهات التحقيقات التي تباشر التحقيق في الواقعة، وطلبت تحريات تكميلية حول ملابسات الواقعة، وانتقل فريق من المباحث لسماع أقوال الجيران ومناقشتهم حول سلوك الفتاة والأب، ولا تزال التحقيقات مستمرة.

وكشفت تحريات الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن الفتاة المغتصبة على يد والدها المزارع حامل في الشهر الثاني، وذكرت التحريات أن الأب عاشر ابنته عقب احتجازه لها في المنزل، وأن الفتاة أثناء التحقيق معها ووالدها أصيبت بحالة إعياء شديدة، وعقب طلب رجال المباحث لها رجال الإسعاف وعرضها على الطبيب تبين أن الفتاة حامل في شهرها الثاني.

وأكدت الفتاة أنها لم يقترب منها أحد غير والدها وهو ما سمته اعتداء جنسيا تحت التهديد، وقررت جهات التحقيق حجز المشكو في حقه على ذمة التحقيقات، كما طلبت عرض الفتاة على الطب الشرعي لإعداد تقرير حول الحالة.

google-playkhamsatmostaqltradent