-->
صدى الأمة صدى الأمة
recent

عاجل

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مباراة ليفربول وإيفرتون اليوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2020 في إطار منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز انتهت بالتعادل.

 مباراة ليفربول وإيفرتون اليوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2020 في إطار منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز انتهت بالتعادل.




كتب - محمد رمزى مونس


تعادل فريق ليفربول مع مضيفه فريق إيفرتون اليوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2020، في إطار منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأقيمت مباراة ديربي الميرسيسايد بين ليفربول وإيفرتون على ملعب جوديسون بارك معقل التوفيز الذين يقدمون مستويات مميزة خلال الموسم الجاري.

وسجل السنغالي ساديو ماني العائد الى المنافسات بعد تعافيه من فيروس كورونا المستجد (3) والمصري محمد صلاح (72) هدفي ليفربول، فيما أحرز مايكل كين (19) ودومينيك كالفرت-لوين هدّاف الموسم هدفي أصحاب الأرض (81).

وسجل جوردان هندرسون الهدف الثالث لليفربول في الوقت بدل الضائع قبل ان يلغيه «الفار» بقرار مثير للجدل بداعي تسلل على الممرر ماني.

ورفع إيفرتون رصيده الى 13 نقطة معززا صدارته إثر تعادل أول بعد اربعة انتصارات، فيما رفع ليفربول رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني مؤقتا امام أستون فيلا، ليستر سيتي وأرسنال (10 نقاط).

وكان إيفرتون المتألق هذا الموسم يمني النفس في أن يخرج فائزا على غريمه في 17 أكتوبر، وهو التاريخ الذي حقق فيه آخر انتصاراته على ليفربول في جميع المسابقات منذ عشرة أعوام في 2010 ليفشل للمباراة الـ23 تواليا في إسقاط جاره.

وكان ليفربول سقط سقوطا مدويا 2-7 في المرحلة الرابعة أمام مضيفه أستون فيلا قبل فترة التوقف الدولية، ليكتفي بالتعادل للمرة الثامنة مع ايفرتون في آخر تسع مباريات جمعت الفريقين في الدوري على ملعب جوديسون بارك.

وكانت المرة الاولى التي يدخل فيها ايفرتون دربي الـ ميرسيسايد وهو في صدارة الترتيب منذ سبتمبر 1989.

ويقدم إيفرتون واحدة من أفضل مستوياته على الإطلاق تحت القيادة الفنية للإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي استلم الفريق في أواخر الموسم الماضي، وبدأ مع الفريق فترة إعداد، واستطاع أن يضع يديه على مواطن القوة والضعف للفريق، كما دعم صفوفه على النحو الأمثل.

ويعيش إيفرتون حالة كبيرة من التألق مع أنشيلوتي، حيث حقق التوفيز العلامة الكاملة قبل مواجهة ليفربول، حيث خاض الفريق 5 مباريات، حقق الفوز في 4، وتعادل لأول مرة هذا الموسم في لقاء اليوم أمام ليفربول.

وجاءت انتصارات إيفرتون الأربعة على فرق عريقة في الدوري الإنجليزي بداية من توتنهام الذي تغلب عليه بهدف دون مقابل، ثم وست بروميتش الذي سحقه بنتيجة 5-2، بالإضافة إلى الفوز على كريستال بالاس خارج أرضه بهدفين مقابل هدف وحيد، وأخيرًا الفوز بنتيجة عريضة على برايتون 4-2.

وسجل لاعبو إيفرتون في الدوري حتى الآن 12 هدفا، فيما استقبلت شباك الفريق 5 أهداف فقط.

بينما على الجانب الآخر يعيش ليفربول حالة من التخبط، بعدما تعرض الريدز لهزيمة قاسية قبل فترة التوقف الدولي على يد أستون فيلا بسبعة أهداف مقابل هدفين.

وتعد هذه أكبر نتيجة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، كما أنها من أكبر النتائج التي تلقاها ليفربول عبر تاريخه.

وكان يأمل الألماني يورجن كلوب في تصحيح أوضاع الفريق بعد هذه الهزيمة الساحقة، وتحقيق الفوز في مباراة اليوم أمام إيفرتون، وكان قريبًا من ذلك لكان تدخل تقنية الفيديو حرم الفريق من هدف الفوز.




ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أخبار ذات صلة
رياضة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اترك تعليقك هنا لمساعدتنا على تطوير الموقع من أجل أن ينال إعجابكم

التعليقات



يمكنكم دعمنا بالتبرع عن طريق paypal لتطوير الموقع ليكون منبرًا حرًا ولسانًا صادقًا يعبر عن طموحات وآمال الأمة العربية.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


إتصل بنا

اشترك فى النشرة البريدية للموقع

عن الموقع

عن الموقع
صدى الأمة تهتم بقضايا وأخبار الأمة العربية بكل حيادية وبشكل بناء وشعارنا أمة واحدة

تبرع للموقع


يمكنكم دعمنا بالتبرع عن طريق paypal لتطوير الموقع ليكون منبرًا حرًا ولسانًا صادقًا يعبر عن طموحات وآمال الأمة العربية .



جميع الحقوق محفوظة لموقع

صدى الأمة

2020

تم تطوير الموقع بواسطة فريق عمل صدى الأمة