recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

أسرار وشائعات طاردت "أمينة خليل" تعرف عليها في يوم ميلادها

 أسرار وشائعات طاردت "أمينة خليل" تعرف عليها في يوم ميلادها



كتبت - دعاء سنبل


أمينة خليل هي ممثلة شابة مجتهدة وموهوبة، اشتهرت سريعاً بسبب ادائها السلس، وعفويتها، اخترقت سريعا قلب.المشاهد وأصبحت من نجوم الشباك الشباب،
هي ابنة أخ الموسيقار يحيى خليل. بدأت مسيرتها الفنية عام 2011 ومن أبرز أعمالها مسلسل “ليالي أوجيني” وفيلم “البدلة”. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن أمينة خليل.


ولدت أمينة خليل في القاهرة في مصر في 29 أكتوبر عام 1988. وقد كانت تحب الفن منذ صغرها حيث قامت بتعلم الغناء والباليه في صغرها، لتتجه لدراسة التمثيل بعد الثانوية.


وقد حصلت على درجة البكالوريوس في دراسة التمثيل في الجامعة الأمريكية عام 2009، وأكملت بعد ذلك دراسة المسرح في الولايات المتحدة في مسرح لي ستراسبرغ ومعهد السينما هناك. كما درست في موسكو في عام 2011.


بدأت مسيرتها الفنية في عام 2012 في مسلسل "شربات لوز" مع الفنانة يسرا بعد أن كانت تغني في إحدى الحفلات وشاهدها عندها المخرج مروان حامد وعرض عليها ذلك العمل.


وقد شاركت بعد ذلك في مسلسل "طرف تالت" فيلم "عشم" في نفس العام.


وقد أعادت التجربة في مشاركتها التمثيل مع الفنانة يسرا في عام 2013 في مسلسل "نكدب لو قلنا مابنحبش" كما شاركت في فيلم "المهرجان" في عام 2014.


كما مثلت في مسلسل "صاحب السعادة" الذي عرض في الموسم الرمضاني في عام 2014.


وفي عام 2015 شاركت في فيلم "خطة بديلة" وفيلم "سكر مرّ". وكذلك في مسلسل استيفا الذي مثلت فيه في حلقتين (5+6) بدور نورهان.


وفي عام 2016 مثلت في فيلم "خانة اليك" وقدمت دور نازلي في مسلسل "جراند أوتيل" الذي عرض في الموسم الرمضاني وقد كان عملاً ناجحاً جداً.


مثلت في مسلسل "جراند أوتيل" بدور نازلي، حيث أنها تميزت بالأناقة والأزياء المميزة التي ارتدتها حيث أن أحداث المسلسل تدور في الفترة ما بين 1940 و1950، وقامت بتجسيد دور فتاة رومنسية، تقع في حب خادم في فندق كبير باسوان والذي يقوم بتمثيل دوره الفنان عمرو يوسف.


في عام 2017، شاركت في "الديزل" وهو مسلسل إذاعي، وتشارك بطولته مع أحمد عز الذي يقوم بدور الشاب "حمزة ديزل" بينما تقوم خليل بدور الفتاة سمر.


وكذلك مثلت في فيلم شيخ جاكسون بدور عائشة. وفي فيلم خلية بدور سلمى. وفي مسلسل "لا تطفئ الشمس" بدور إنجي.


وفي عام 2018، حصلت على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل "ليالي أوجيني" بدور كاريمان شاهين وفيلم "البدلة" بدور أمينة. في استفتاء برنامج "معكم" للإعلامية منى الشاذلي.


وفي عام 2019 مثلت في مسلسل "قابيل" بدور سما، وفي فيلم الكنز 2: الحب والمصير بدور نعمات رزق، وفي فيلم 122 بدور أمنية.


تم طرح فيلم "لص بغداد" في 22 يناير 2020، حيث تجسد دور فتاة شريرة يمكن شرها أن يصل للقتل من أجل مصالحها.


وقد نجح الفيلم الذي تم عرضه في دور العرض وأثنى الجمهور على دورها وعلى اللوك الجديد.


وأعمالها قيد الإعداد أو التحضير لعام 2020 هي فيلم صاحب المقام، وفيلم حظر تجول وفيلم حلم حياتي وفيلم ترانيم إبليس ومسلسل نمرة اتنين.

حياة أمينة خليل الشخصية
تزوجت أمينة خليل أخصائي الطيران الشراعي كريم الخشاب خلال عام 2015، ثم انفصلت عنه بعد فترة.


احتفلت الفنانة المصرية أمينة خليل بخطبتها لرجل الأعمال المصري عمر طه، مساء الأربعاء، في جو عائلي. ومن المقرر إتمام الزفاف في يناير 2021.


وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة من الحفل، حيث ظهرت أمينة خليل بفستان أبيض وهي تجلس بجوار خطيبها وعلى وجهها ابتسامة عريضة، بينما هو يضع الخاتم في إصبعها.


بعد عرض ونجاح مسلسل «جراند أوتيل» التي شاركت فيه البطولة الفنان عمرو يوسف عام 2016، انتشرت شائعات حول زواج الأخير من أمينة خليل، واستغل مروجي تلك الشائعات اجتماع الثنائي في المسلسل السابق ذكره، وظهورهما معًا في أكثر من صورة.


والتزم الثنائي الصمت ولم يردان على تلك الشائعات فور انتشارها، وتزوج عمرو يوسف، بعدها من كندة علوش.


ومن ضمن الشائعات التي روات نجمتنا، فقد سبق وانتشر شائعة خطوبتها لـ عضو فريق كايروكي (تامر هاشم)، وانتشرت صورة معه وهو يحتضنها في إحدى المناسبات العامة، تزامنًا مع انتشار خبر استعدادها للخطوبة، لكن تبين عدم صحة هذا الخبر أيضًا مع مرور الوقت.

google-playkhamsatmostaqltradent