recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

وظائف جديدة لذوي الإعاقة في "النيابة الإدارية" وساعات عمل مخفضة




وظائف جديدة لذوي الإعاقة في "النيابة الإدارية" وساعات عمل مخفضة

كتبت-ندا علي
 
أصدر المستشار عصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، كتابًا دوريًا وجه خلاله إدارة النيابات، بتعيين 5% من الأشخاص من ذوي الإعاقة وإعطائهم امتيازات وتسهيلات عديدة؛ تفعيلاً لأحكام قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018.


وجاء في الکتاب الدوري الذى حمل رقم (4) لسنه 2020، أنه اتساقًا مع ما تضمنه الكتاب الدوري رقم 2 لسنة 2020 الصادر بتاريخ 15 سبتمبر االماضي، وتأكيدًا على حرص النيابة الإدارية واهتمامها بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ومساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وزيادة الوعي المجتمعي نحوهم، وتفعيلاً لأحكام القانون رقم 10 لسنة 2018 بإصدار قانون الأشخاص ذوي الإعاقة وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2733 لسنة 2018 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون سالف الذكر.

لذلك، يتعين على إدارة النيابات مراعاة الآتي : 

1- الالتزام بتعيين نسبة 5% من الأشخاص ذوي الإعاقة مع عدم التمييز أو الحرمان من أي مزايا أو حقوق على أساس الإعاقة في التعيين أو نوع العمل أو الترقيات أو الأجر.

2- تخفيض ساعات العمل بواقع ساعة يومية مدفوعة الأجر للعاملين من ذوي الإعاقة أو لمن يرعى فعلية شخصًا من ذوي الإعاقة من أقاربه حتى الدرجة الثانية.

3- الاعتداد بالتقرير والتشخيص الطبي الصادر من المستشفيات الجامعية للشخص ذي الإعاقة مع توفير الفحوصات الوقائية وتقديم خدمات الرعاية الصحية والعلاج الطبي لهم.

4- تهيئة مباني هيئة النيابة الإدارية وإتاحتها للأشخاص ذوي الإعاقة بشكل يتناسب مع إعاقتهم وتوفير كافة الخدمات لهم بشكل ميسر.

google-playkhamsatmostaqltradent