recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

تأثير الإعلام و السينما علي سلوك الفرد والمجتمع

 تأثير الإعلام و السينما علي سلوك الفرد والمجتمع


كتب: شيرين راشد


تشير أصابع الإتهام بأن القاتل الوحيد في مجتمعنا المصري والمسئول والمحرض علي جميع قضايا القتل والمخدرات والدعاره والإغتصاب والتحرش التي إنتشرت أخيرا ليس هو شخص بعينه وإينما هو للأسف الإعلام و السينما المصريه وما تضخه لنا من أفلام الإرادات الهابطه التي تدور حول قصه واحده هي البلطجه بكل أشكالها و المناظر الخليعه والأفكار المريضه الإيحاءات الملوثه ..

عبر شاشات التليفاز والسينما والتي قامت بدور خطير وجوهري في تغير مسار وأخلاق صبيا ومراهقين وتحرضهم علي الرزيله والإنحراف والبلطجه مما جعلها المسئول الأول والأخير عن ضياع جيل بأكمله فأمامنا أفلام محمد رمضان (عبده موته والألماني وقلب الأسد ) ..!! ماذا أضافت لنا وما وجه الإستفادة من هذه النوعيه من الأفلام ..

إلا تدمير عقول أطفال في عمر الزهور وإتجاههم الي الجريمه والتعاطي والإتجار بالمخدرات والتحرش فمعظم وغالبية المراهقين من عمر ١٢: ١٤ : ١٦ لا يتحركون بدون سلاح مما سهل لهم الوقوع في الجرائم وإمتلأت دور الأحداث بهم..
فنحن من قتلنا فيهم البرائه دون أن نشعر ..ولكن بالطبع لم يشغل الإعلام ش الإنتاج والمخرجين والممثلين ..
إلا شباك التذاكر والإرادات والاعلانات التي تجلب عليه الكثير من الأموال ويحدث مايحدث بعد ذلك ولم يكترث ذلك الممثل أو الفنان المزعوم بما فعله وبما حمله علي عاتقه من ذنوب وخطايا وضياع مستقبل هؤلاء الأطفال ..

وليتمتع بالثراء الفاحش وشراء القصور والسيارات بل بلغ الأمر لتملك الطائرات أيضا فهل هذا هو جائزتهم علي هدم ذاك الجيل وعبس بمقدراتهم
رحم الله فنانين أمس أصحاب الرسائل الساميه الذين كانوا بمثابة شعله تضئ لنا الطريق وتعالج مشاكل المجتمع وتقدم كل ما ينير العقول ..
كانت تلك الشاشه الصغيره هي من نتطلع بها علي العالم حولنا ..
ونتعلم الذوق والاتيكيت وكيفية الحفاظ علي الأسره والعلاقات ..
فلقد إعتدنا دائما أننا نتقدم ونتغير للأفضل ..
ولكن ماكان عليه الإعلام وما أصبح عليه الآن شئ يدعوا للتحسر و للإشمئزاز لقد أساء الإعلام لنفسه وفقد مصدقيته عن قصد أو دون قصد وشوه صورة المواطن المصري المحترم أمام الجميع فلا يسعني إلا أن أقول حسبنا اللة ونعم الوكيل في كل ممثل و إعلامي يسئ لمصر وشعبها من أجل حفنة دولارات....

google-playkhamsatmostaqltradent