recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

تصريحات جديدة مثيرة للتربية والتعليم مع اقتراب الموسم الدراسي في مصر


تصريحات جديدة مثيرة للتربية والتعليم مع اقتراب الموسم الدراسي في مصر 





متابعة / أمل فرج


تستمر تصريحات مثيرة للتربية والتعليم مع اقتراب موسم الدراسة ، والتي كان آخرها ما 

أكده الدكتور طارق شوقي،  وزير التربية و التعليم والتعليم الفني، أنه من الهام تغيير نظام التعليم القديم، لأنه لا يفيد الطلاب ولا يعلمهم أي مهارات، موضحًا: "الولاد مبتتعلمش".

وأضاف "شوقي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، في برنامج "يحدث في مصر"، الذي يعرض عبر فضائية "إم بي سي مصر": "أنا ميرضنيش يبقى ولادنا أقل من اليابان والصين، ويا ريت أولياء الأمور يسيبوا لنا التصحيح لأنه علم كبير".

وتابع: "قبل الدراسة بيوم أو يومين هنوريكم حاجات جديدة لانج بنشتغل عليها دلوقتي، وهننزل موقع إلكتروني عليه كل ما هو جديد حتى لا يحتار الأولاد، وسنوجههم للدروس الإلكترونية والبث المباشر والكتب التفاعلية وغيرها".

وأكد، أن دور المدرس في المنظومة الجديدة سيكون عظيمًا، حيث إنه لن يصبح مجرد ملقن، وسيستطيع الرد على الأسئلة وتوجيه الطلاب في المدرسة أو في مجموعات التقوية والدروس أون لاين، بمعنى أن المدرس أصبح دوره كمدرب وليس مجرد ملقن، أي أنه لن يكون مصدر المادة.

ولفت الوزير، إلى أن الكتاب أصبح أضعف مصدر من مصادر التدريس: "نتحدث الآن على 10 مصادر تعلم، وعلى الطالب أن يختار ما يريده، لكن طول ما الطالب مع الوزارة هيجيب نتيجة كويسة غير كده هو مسؤول عن اختياره". 


google-playkhamsatmostaqltradent