recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

كاتبة مصرية تفوز بجائزة الهند لرائدات الأدب والإبداع

كاتبة مصرية تفوز بجائزة الهند لرائدات الأدب والإبداع



كتب حسن الشامي

احتفاء باليوم العالمي للكاتبات وتقديرا لمنجزهن في مجالات الثقافة والأدب والإبداع, أقامت أكاديمية التميز بالهند ومديرها الدكتور صابر نواس ومجلس ضمان الجودة الداخلية بكلية أنوار الإسلام العربية للبنات بمونجام بولاية كيرلا،الهند حفل تكريم رائدات الأدب والإبداع من شتى البلدان العربية وتتويجهن بجوائز تقديرية دولية.

وتنوعت أسماء الكاتبات المكرّمات من البلدان العربية المتنوعة ممثلة الكاتبة الدكتورة ماغي عبيد من لبنان،، والأديبة الروائية عائشة بنّور من الجزائر، والكاتبة والصحفية السورية ماجدولين الرفاعي من هولندا والكاتبة إيمان أحمد يوسف من مصر.

وقال رئيس حفلة التكريم ومدير أكاديمية التميز بالهند الدكتور صابر نواس محمد قائلا: "هذه مبادرة فريدة من بلد كالهند لتتويج رائدات الأدب والإبداع العربية بجوائز تقديرية دولية في اليوم العالمي للكاتبات, لا شك أنها صفحة جديدة في التاريخ وتحفيز لمزيد من الإبداع في العربية.
وقدمت رئيسة الجلسة الدكتورة آمنة بلعلا كلمة حول وضع المرأة في العالم.
وتم تنسيق الندوة تحت رئاسة الدكتور صابر نواس مدير أكاديمية التميز والدكتورة رملى مديرة كلية أنوار الإسلام والدكتور شكيب منسق مجموعة ضمان الجودة الداخلية بكلية أنوار الاسلام وهيفاء شاكري من الجامعة الملية نيودلهي, والدكتورة زر نكار من جامعة جواهرلال نهرو نيودلهي وسمينة كوثر من جامعة مولانا آزاد الأردية الوطنية بحيدر آباد والدكتورة صديقة جابر من جامعة آله آباد، والدكتورة جبيلية رئيسة قسم اللغة بالجامعة.
وشارك البروفيسور الدكتور مجيب الرحمن رئيس المنظمة العالمية للابداع من أجل السلام بالهند والدكتور سعيد الرحمن رئيس قسم اللغة العربية بالجامعة العالية بمدينة كلكتا الهند الروائي اللبناني عمر سعيد، وكذا مئات المشاركين والمشاركات من أنحاء العالم .



google-playkhamsatmostaqltradent