recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

عاطل ينصب على ضحاياه بـ«مشروعات وهمية» وينهب أموالهم بالغربية

عاطل ينصب على ضحاياه بـ«مشروعات وهمية» وينهب أموالهم بالغربية




كتبت _ندا علي

لجأ عاطل إلى حيلة شيطانية، للاستيلاد على أموال ضحاياه، بعد ما أوهمهم بقدرته على استثمار أموالهم، في مشروعات، وتحصل منهم على مبالغ مالية، وقام بالنصب عليهم، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه.

تلقت الإدارة العامة لـ مباحث الأموال العامة، برئاسة اللواء عاصم الداهش مساعد وزير الداخلية، عدة بلاغات من مواطنيّن مقيمان بمحافظة الغربية، بقيام أحد الأشخاص بتلقى مبالغ مالية منهما، بقصد توظيفها واستثمارها لهما بالمخالفة لأحكام القانون.
وأكدت تحريات فرع الإدارة بوسط الدلتا، بإشراف اللواء ضياء فاروق نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، صحة البلاغ، وتبين قيام عاطل مقيم بدائرة مركز شرطة زفتى بمحافظة الغربية، له معلومات جنائية، بممارسة نشاطاً إجرامياً، تخصص فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين، راغبي استثمار أموالهم.
أضافت التحريات قيام المتهم بالاستيلاء على أموالهم، بزعم استثمارها وتوظيفها، فى مجال إنشاء المخابز والتجارة، مقابل أرباح، وتمكن من خلال ذلك من الحصول على مبالغ مالية مختلفة من الشاكين، مقابل حصولهما على أرباح شهرية، إلا أنه توقف عن السداد، ورفض رد أصل المبالغ المالية المسـتولى عليها، بالمخالفة لأحكام القـانون .
عقب تقنين الإجراءات، تنسيقاً مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الغربية، تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة.


google-playkhamsatmostaqltradent