recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

استدعاء 3 مسئولين بكهرباء تمى الأمديد بالدقهلية لاتهامهم بمساعدة «مستريحة تمي»

 استدعاء 3 مسئولين بكهرباء تمى الأمديد بالدقهلية لاتهامهم بمساعدة «مستريحة تمي»




كتب - محمد رمزى مونس

نفاصيل جديدة نعرضها فى واقعة نصب موظفة بهندسة كهرباء تمى الأمديد وزوجها الموظف بالأوقاف والاستيلاء على مبلغ 8 مليون جنيه لادعائهما تشغيلها فى أحد المشروعات التابعة لشركة الكهرباء التى تعمل بها مقابل عائد مادى شهرى .
فقد باشرت نيابة تمي الأمديد بمحافظة الدقهلية، اليوم الأربعاء، تحقيقاتها في اتهام موظفة بهندسة الكهرباء، المعروفة إعلامياً بـ«مستريحة تمي»، وزوجها الموظف بالأوقاف، بجمع 8 ملايين جنيه من عدد كبير من المواطنين، بزعم تشغيلها في أحد المشروعات التابعة لشركة الكهرباء التي تعمل بها الزوجة، مقابل عائد مادي شهري.
وطلبت النيابة العامة تحريات مباحث الأموال العامة حول الواقعة وظروفها وملابستها، مع مراعاة مدة الحجز القانونية للمتهمين، وكذا دور ابنهما «صلاح م. ص.ع ال»، في الواقعة.
كما أمرت النيابة باستدعاء كل من « ياسر ع. أل.»، مدير هندسة كهرباء تمي الأمديد، و«عوني ف. م.»، رئيس الإيرادات بهندسة كهرباء تمي الأمديد، و«الباز ث. ت. ال»، مسئول الشئون الإدارية بهندسة كهرباء تمي الأمديد، الذين وردت أسماؤهم بالتحقيقات في الواقعة، وعما إذا كان الخاتم الممهور به الإيصالات المنسوب صدورها لهندسة كهرباء تمي الأمديد هو الخاتم الرسمي من عدمه.
واعترف المتهم الثاني «محمد. ص.ع ال.»، 52 سنة، موظف بالأوقاف، زوج المتهمة الأولى، بقيامه بتجميع المبالغ المالية من المجني عليهم، وإعطائها لزوجته «إيمان ج. ع.»، 45 سنة، موظفة بهندسة كهرباء تمي الأمديد، ويقيمان بعزبة «الفرنساوي»، التابعة لقرية تاج العز، دائرة المركز، بالاشتراك مع المدعو «السيد ال. ال.»، 58 سنة، سائق توكتوك، ومقيم بذات القرية.
وحدد الزوج، في اعترافاته أمام النيابة العامة، أن سائق التوكتوك كان دوره استقطاب المجني عليهم، والتحصل منهم على أموال، وكذا قيامه بتوصيل الأرباح الشهرية إليهم، بينما أكد سائق التوكتوك أنه ارتكب الواقعة مقابل حصوله على أجر مادي من المتهمة الرئيسية في القضية.
وكان بلاغ ورد لقسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الدقهلية، من «نهاد رفعت عبد الرازق .»، 32 سنة، ربة منزل، و«روان حسين اسماعيل .»، 22 سنة، موظفة وتقيمان بقرية تاج العز دائرة المركز وآخرين ، ضد كل من «إيمان ج. ع.»، وزوجها «محمد. ص. ع.»، بالاستيلاء على مبالغ مالية منهم، تُقدر بحوالي 8 ملايين جنيه، بغرض تشغيلها في أحد المشروعات التابعة لشركة الكهرباء التي تعمل بها الزوجة، مقابل عائد شهري، وبضبط المتهمين اعترفا بارتكاب الواقعة، بغرض التربح.



google-playkhamsatmostaqltradent