recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

السيطرة على حريق بمخبز بلدى بدكرنس والسبب ماس كهربائى وضبط أكاديمية للتعليم الخاص بدون ترخيص بمنية النصر بالدقهلية

السيطرة على حريق بمخبز بلدى بدكرنس والسبب ماس كهربائى وضبط أكاديمية للتعليم الخاص بدون ترخيص بمنية النصر بالدقهلية




كتب - محمد رمزى مونس

تمكن ضباط الحماية المدنية من السيطرة على حريق شب فى مخبز بلدى بالدقهلية،  بدائرة مركز دكرنس اليوم الخميس، مما تسبب في احتراق بعض معدات المخبز وجزء من حصة الدقيق المخصصة له، نتيجة حدوث ماس كهربائي، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى المناطق المجاورة.

تلقى اللواء رافت عبد الباعث، مدير أمن الدقهلية، إخطاراً من مأمور مركز شرطة دكرنس، بورود بلاغ إلى إدارة شرطة النجدة، يفيد بنشوب حريق بمخبز بلدي بقرية «عرب شراوید» دائرة المركز.

وعلى الفور، انتقل ضباط مباحث المركز وقوات الحماية المدنية والإطفاء، بإشراف اللواء أحمد عبد الفتاح مهدي، مدير الحماية المدنية بالدقهلية، وبقيادة العقيد دكتور أحمد عوض، قائد إطفاء الدقهلية، كما تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماد النيران.

وبالفحص تبين نشوب الحريق بمخبز كائن بالطابق الأرضي، في عقار مكون من طابقين، ملك المدعو «رأفت الجرايحي العفيفي عطية»، 50 سنة، مقيم بذات القرية، ونجم عن ذلك احتراق بعض محتويات الفرن من معدات، وعدد 5 شيكارة دقيق بلدي مدعم زنة الشيكارة الواحدة 50 كيلوجرام، ولم ينجم عن ذلك ثمة إصابات.

وبسؤال مالك المخبز، في محضر الشرطة، علل سبب الحريق بأنه نتيجة ماس كهربائي بإحدى ماكينات المخبز، ولم يتهم أحداً بالتسبب في ذلك، مشيرا إلى أن حصة المخبز اليومية يبلغ عددها 20 شيكارة دقيق، احترقت 5 شكائر منها، بينما تم صرف عدد 15 شيكارة من الحصة للمواطنين.

وتم إخطار وكيل وزارة التموين لاتخاذ اللازم نحو تدبير مخبز بديل لصرف الخبز للقرية المضارة، وإخطار قسم الأدلة الجنائية لإجراء المعاينة اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم  8434 لسنة 2020 إداري مركز دكرنس، للعرض على النيابة العامة.

وعلى صعيد آخر، ورد إلى مركز شرطة منية النصر المحضر المحرر بمعرفة الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، منطقة شرق الدلتا، يتضمن ضبط كل من «محمد ال. ش. م»21 سنة، طالب بكلية الصيدلة جامعة جنوب سيناء، مقيم قرية « ميت الخولي مؤمن»، دائرة مركز منية النصر، و«إبراهيم م. ع.»، بالمعاش، مقيم بندر منية النصر، لقيامهما بإدارة مركز تعليمي تحت مسمى «أكاديمية النيل للدراسات والتدريب للدراسات المتقدمة»، دون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة، ويمارسان من خلاله نشاط منح دورات تعليمية وتدريبية لأقسام التمريض والتحاليل وفني بترول وفني حاسب وبرامج تدريبية للغة الإنجليزية، وتم ضبط جهاز كمبيوتر وطابعة وعدد من الشهادات المختلفة وأكلاشيهات أختام تم تحريد محضر تحت رقم 12788 لسنة 2020 جنح منية النصر وجارى العرض على النيابة العامة.




google-playkhamsatmostaqltradent