recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

التحفظ على سائق قطار وعامل التحويلة فى حادث قطار محطة المنصورة

 التحفظ على سائق قطار وعامل التحويلة فى حادث قطار محطة المنصورة




كتب - محمد رمزى مونس

تحفظت شرطة النقل والمواصلات بمحطة قطار المنصورة، اليوم، على سائق قطار رقم 213 خط المنصورة- المطرية، عقب اصطدام القطار من الخلف بحواجز المحطة بسبب خطأ في التحويلة أثناء رجوعه مما تسبب في إصابة 14 شخص بإغماءات وكدمات واشتباه كسور .
تلقى اللواء رأفت عبدالباعث مدير أمن الدقهلية اخطارا من اللواء مصطفى كمال مدير المباحث بورود بلاغ لشرطة النجدة بوقوع حادث قطار بمحطة قطار المنصورة.
انتقل ضباط المباحث وسيارات الإسعاف للمكان وتبين اصطدام السيارة الأخيرة لقطار المنصورة المطرية بحاجز المحطة اثناء رجوع السائق للخلف للتوقف داخل المحطة نتيجة عدم تشغيل التحويلة بشكل صحيح مما تسبب في سقوط ركاب العربة الأخيرة على بعضهم البعض داخل العربة وحدوث حالة من الذعر والخوف بين الركاب بالإضافة لوجود تطبيقات بمؤخرة العربة الأخيرة .
واعلن الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة أنه تم الدفع بعدد 9 سيارات إسعاف لمكان الحادث والذى تسبب في إصابة 14 شخص بإغماءات وكدمات وسحجات واشتباه كسور نتيجة سقوطهم على بعضهم البعض داخل العربة وتم نقلهم جميعا إلى مستشفى المنصورة الدولى لتلقى العلاج والإسعافات الأولية.
تم تحرير محضر بالواقعة بشرطة النقل المواصلات داخل المحطة وتم التحفظ على عامل التحويلة وسائق القطار لحين العرض على النيابة العامة للتحقيق وذلك بسبب اصطدام القطار بالحواجز نتيجة وجود خطأ بالتحويلة وسرعة القطار عن المعدل المحدد.
يذكر ان نفس القطار شهد حادثين الإسبوع الماضى بالدقهلية تسببا في وفاة شاب بالمنصورة وبتر ذراعين طالب بالثانوية الأزهرية بقرية ميت مرجا سلسيل نتيجة الوقوع اسفل عجلاته .









google-playkhamsatmostaqltradent