recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

إعادة فتح 10 مساجد مغلقة بالقليوبية

الصفحة الرئيسية

 

إعادة فتح 10 مساجد مغلقة بالقليوبية





القليوبية ـ أحمد إبراهيم


أكد الشيخ صفوت أبو السعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، المتابعة المستمرة لحالة المساجد والوقوف على مدى انضباط القائمين عليها وتشديد عمليات النظافة والتعقيم المستمر للمساجد.

واضاف أبو السعود في تصريحاته، أنه قامت قيادات الدعوة والمتابعة بالمديرية بتفقد مساجد المحافظة وتوجيه جميع الأئمة والعمال بضرورة الحفاظ على ضوابط افتتاح المساجد وإقامة الصلاة عقب الأذان مباشرة.

وجاءت هذه المتابعة بقيادة الشيخ إسماعيل أحمد مدير الدعوة، والشيخ أحمد جاد مدير المتابعة.




وأسفرت حملات المتابعة عن رصد تعهدات بعض رواد المساجد التي تم غلقها عقب ترك المصلين للضوابط الاحترازية وحضورهم للمساجد المذكورة من دون اصطحاب المصلى الشخصي وارتداء الكمامة.




وبناء عليه تم غلق المساجد لمدة أسبوعين، وبعد تعهد المصلين بالالتزام بكامل الضوابط تم السماح بفتح عدد 10 مساجد كانت قد أغلقت من قبل.

وهذه المساجد هي: مسجد الجديد البحري ومسجد الأهالي بطحلة بنها، مسجد الهلالي طحلة بنها، ومسجد النجار بنها، مسجد عاطف عيسى، عزبة الزراعة بنها، ومسجد الدعوة نقباس بنها، ومسجد مالك الملك بنقباس بنها، ومسجد رياض الصالحين شبرا الخيمة، مسجد سيدي أحمد خضر شبرا الخيمة، مسجد الشعراوي شبرا الخيمة، مسجد الإسراء والمعراج شبرا الخيمة.

وتؤكد وكيل الأوقاف أن فتح وغلق المساجد بأيدي المصلين دون سواهم، حيث إنه كلما حافظ المصلون على ارتداء الكمامة واصطحاب المصلى الشخصي ومغادرة المسجد فور انتهاء الصلاة، كان ذلك سببا لاستمرار فتح المساجد، وان إهمال تلك الضوابط هو السبب المباشر لغلق المسجد.

كما لاحظ أعضاء التفتيش التزام معظم المساجد بتلك الضوابط.

وأشار أبو السعود إلى التنبيه على الأئمة بالتوعية المستمرة وتوجيه المصلين بضرورة الحفاظ على ضوابط المساجد الذي من شأنه الحفاظ على صحتهم وحياتهم وبالتالي الحفاظ على ذويهم وأسرهم والذي يعتبر من المقاصد الأساسية للدين الإسلامي.

وأثناء المرور أيضا توجيه العمال بالاستعداد لحالة الطقس وفق تنبؤات الأرصاد وسرعة العمل على إزالة مياه الأمطار من أعلى أسطح المساجد واتخاذ اللازم لعمليات النظافة فورًا عند اشتداد الرياح والأتربة.


إعادة فتح 10 مساجد مغلقة بالقليوبية






google-playkhamsatmostaqltradent