recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

50 ألف بطانية من صناع الخير لغير القادرين فى القرى الأشد احتياج بـ٢٠ محافظة


 50 ألف بطانية من صناع الخير لغير القادرين  فى القرى الأشد احتياج بـ٢٠ محافظة 

كتب - حسن سليم

بدأت مؤسسة صناع الخير للتنمية دعم غير القادرين  لمواجهة الانخفاض الشديد فى درجات الحرارة هذا العام وبخاصة مع ارتفاع وتيرة الإصابة بفيروس كورونا وزيادة معدلات انتشار الموجة الثانية منه و للعام الثانى على التوالى في توزيع ٥٠ ألف بطانية شتاء علي غير القادرين في قري ٢٠ محافظة من خلال مبادرة صناع الدفا تحت رعاية وبإشراف السيدة الوزيرة نيفين قباج وزيرة التضامن الاجتماعى و بالتعاون مع أكثر من 2000 جمعية أهلية صغيرة.

وأكد مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء صناع الخير أن توزيع بطاطين الشتاء علي غير القادرين من خلال مبادرة صناع الدفا تعكس استراتيجية المؤسسة فى تنفيذ منظومة خدمات انسانية تشمل تقديم الدعم للشرائح الأكثر احتياجا فى مواجهة مشكلاتهم المعيشية الموسمية جنبا إلى جنب مع استهداف تزويدهم بمشروعات تنموية صغيرة نوعية وتناسب طبيعة معيشتهم وتحقق لهم دخل شهرى يمكنهم من تلبية احتياجاتهم الأساسية.

واشار زمزم إلى أن صناع الخير أطلقت مبادرة صناع الدفا للعام الثانى على التوالى استجابة لتوجيهات السيدة الوزيرة نيفين قباج وزيرة التضامن فى أهمية تلبية منظمات المجتمع المدنى للاحتياجات الموسمية للشرائح الأكثر احتياجا وأن المؤسسة توسعت في الوصول لشرائح غير القادرين في أنحاء الجمهورية لتصل المحافظات المستهدف التوزيع فيها ٢٠محافظة .

من جانبه أكد الدكتور محمد عبدالجليل مدير إدارة المشروعات بصناع الخير أن توزيع بطاطين الشتاء من خلال مبادرة صناع الدفا سوف يتم عبر فريق عمل المؤسسة المنتشر فى المحافظات المستهدفة وأن المرحلة الأولى من التوزيع تستهدف توزيع 20 ألف بطانية بمحافظات البحيرة والغربية والفيوم بالتعاون مع السادة المحافظين وبالتنسيق مع مديريات التضامن الاجتماعى بهذه المحافظات.

وأوضح عبدالجليل أن التوزيع يتم مع مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي والاحتياطات اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية.

يذكر أن مؤسسة صناع الخير قامت بتنفيذ عدد كبير من الخدمات الإنسانية الموسمية منها توزيع كراتين المواد الغذائية  وحقائب الوقاية من فيروس كورونا من خلال مبادرة حماية التي استفاد منها أكثر من ٣٥٠ الف مواطن.

google-playkhamsatmostaqltradent