recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

محافظ قنا يتفقد إنشاءات محطة تجميع المخلفات بابو تشت

الصفحة الرئيسية

 

محافظ قنا يتفقد إنشاءات محطة تجميع المخلفات بابو تشت





 قنا ـ ممدوح السنبسي

 

تفقد اللواء" أشرف الداودي" الأعمال الإنشائية بالمحطة الوسيطة لتجميع وترحيل المخلفات الصلبة البلدية بمركز ابو تشت بتمويل من البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة. بوزارة البيئة ، وذلك بحضور الاستاذ "قدري الشعيني" رئيس مدينة ابو تشت والأستاذ "محمد نصر" مدير عام إدارة البيئة بالمحافظة والمهندس محمود مبروك استشاري البرنامج الوطني بمحافظة قنا وعدد من القيادات التنفيذية.

أوضح "محافظ قنا" أن المحطة سيتم تنفيذها علي مساحة ٤ آلاف متر مربع مخصصة لاستيعاب ٢٠٠ طن مخلفات في اليوم وسيتم نقل المخلفات المجمعة بالمحطة الي مصنع تدوير المخلفات بنجع حمادي لافتا إلى أن المحطة الوسطية دورها استقبال المخلفات الصلبة الواردة من المدينة والقرى ليتم نقلها مرة أخرى لمواقع التدوير والمعالجة للتخلص النهائي منها.



وأشار" الداودي "الي ان المحافظة تهدف الي انشاء ٣ محطات وسيطة بمراكز قوص والوقف وفرشوط كما يجري انشاء مصنع تدوير المخلفات البلدية والمدفن الصحي بقوص على مساحة ٢٥ ألف كم وبتكلفة مبدئية تقدر بحوالي ٥.٥ مليون يورو مقدمة من البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بتمويل من الاتحاد الأوروبي EU وبنك التعمير الألماني kfw وهيئة المعونة السويسرية seco وهيئة التعاون الفني الألماني giz  مما يساهم فى رفع مستوى النظافة والاستفادة من المخلفات والقضاء على المقالب العشوائية،وتوفير الوقت والجهد وتحسين البيئه والحفاظ على المظهر الجمالى والحضارى .

وأكد "محافظ قنا " إن ذلك يأتي في إطار جهود وزارة البيئة ومحافظة قنا لانشاء منظومة مستدامة للمخلفات الصلبة والتخلص من القمامة وتحسين ممارسات معالجة تدوير المخلفات وزيادة نسبة التخلص من المخلفات الصلبة بصورة آمنة لتحسين البيئة والحفاظ على الصحة العامة.


محافظ قنا يتفقد إنشاءات محطة تجميع المخلفات بابو تشت





google-playkhamsatmostaqltradent