recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

رحلة إلى الفضاء الخارجي

 رحلة إلى الفضاء الخارجي 




كتب -  أحمد شعبان 


ما رأيك لو سُنِحت لك الفرصة للسفر إلى الفضاء الخارجي، ومشاهدة الكرة الأرضية بسحرها الخلاب من الفضاء الخارجي؟! ليس بحلم أو بكلام فارغ تقرأه-عزيزي القارئ-في إحدى المجلات بل هو واقع سنعيشه قريبا وخلال سنوات. 

فصاروخ العلم لا يتوقف، والتطور التكنولوچي يضع بصمته كل فترة من الزمن ليصنع طفرة في حياتنا نحن البشر، فما هي قصة هذه الرحلة المشوقة والممتعة، وينتابني شغف كبير لخوض تلك التجربة والمغامرة، ولكن الأمر سيكون مكلفا جدا..

فهل حقًا سيتمكن الإنسان من السفر إلى الفصاء الخارجي؟!  للقيام برحلات سياحية بحلول عام 2023، فبحسب موقع( CNN) سيتمكن الركاب من السفر إلى الفضاء الخارجي قريبا،  على متن رحلات مدتها ما بين 4 أو 5 ساعات وتخطط لها شركة (AUX Space) الأسبانية، من اجل الاستمتاع بالمشاهد والمناظر الخلابة للفضاء الخارجي،  والكرة الأرضية، 

وهذا وفقا "لكيميل كارباتشي'' مؤسس ورئيس AUX space،  ستقوم الرحلة بنقل الركاب عبر كبسولة مضغوطة إلى الفضاء، مدفوعة بمنطاد هيليوم صديق للبيئة وغير قابل للاشتعال وغير ملوث.  

يبلغ قطرها 5 أمتار وتتسع ل6 أشخاص منهم 5 مسافرون وشخص واحد من الطاقم،  وقد قامت الشركة بتطويرها مؤخرا لتكون بديلا عن استخدام الصواريخ.  

ومن المتوقع أن تكون تكلفة التجربة في حدود 150 ألف دولار وتخطط الشركة إلى نقل 10آلاف شخص إلى الفضاء خلال هذا العقد.  

وستكون للشركة أربعة مواقع حول العالم،  وقد تم اختيار الإمارات لتكون أحد هذه المواقع بفضل تضاريسها الواسعة وظروفها الجوية الملائمة،  ومسارات الطيران المناسب وقد قامت الشركة بعدة اجتماعات مع شركة دبي السياحية.  

فما أجمل أن نعاصر مثل هذه الأحداث التي لو تحدثنا عنها في الماضي، لأتهمونا بالجنون وبالحماقة ولكن ها هو العلم يفرض سطوته ونفوذه.




google-playkhamsatmostaqltradent