recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

فصل المفاعل الأول في محطة بيلاروس الكهروذرية عن الشبكة الوحدة الأولي من المحطة الكهروذرية البيلاروسية

الصفحة الرئيسية

 فصل المفاعل الأول في محطة بيلاروس الكهروذرية عن الشبكة الوحدة الأولي

 من المحطة الكهروذرية البيلاروسية





كتب ـ الصباحي عطيه


أعلنت وزارة الطاقة البيلاروسية مساء اليوم السبت عن فصل المفاعل الأول في المحطة الكهروذرية البيلاروسية عن الشبكة الكهربائية، في إطار اختباراته التجريبية قبل تشغيله.

بدء تشغيل الوحدة الأولى في أول محطة نووية في بيلاروس بطاقة 100%

وأوضحت الوزارة عبر قناتها في "تلغرام" أن فصل المفاعل جرى في الساعة 19:02 مساء أثناء عمله التجريبي واختبار منظومات حماية المفاعل، وأن مستوى الإشعاع في محيط المحطة في حدوده الطبيعية.

وتعتبر المحطة الكهروذرية البيلاروسية أكبر مشروع اقتصادي مشترك بين روسيا وبيلاروس، وتقوم شركة "آتوم ستروي إكسبورت" وهي فرع من فروع مؤسسة "روس آتوم" الحكومية الروسية بتنفيذ المشروع.

وتم تصميم المحطة بناء على مشروع روسي يعتمد على مفاعلات "VVER-1200" من الجيل "3+" الأحدث في العالم الذي يلبي أعلى معايير الأمان الدولية.

ويتوقع أن يبدأ تشغيل المفاعل الأول صناعيا في العام الجاري، يليه المفاعل الثاني عام 2022


فصل المفاعل الأول في محطة بيلاروس الكهروذرية عن الشبكة الوحده الأولي  من المحطة الكهروذرية البيلاروسية كتب/الصباحي عطيه أعلنت وزارة الطاقة البيلاروسية مساء اليوم السبت عن فصل المفاعل الأول في المحطة الكهروذرية البيلاروسية عن الشبكة الكهربائية، في إطار اختباراته التجريبية قبل تشغيله. بدء تشغيل الوحدة الأولى في أول محطة نووية في بيلاروس بطاقة 100% وأوضحت الوزارة عبر قناتها في "تلغرام" أن فصل المفاعل جرى في الساعة 19:02 مساء أثناء عمله التجريبي واختبار منظومات حماية المفاعل، وأن مستوى الإشعاع في محيط المحطة في حدوده الطبيعية. وتعتبر المحطة الكهروذرية البيلاروسية أكبر مشروع اقتصادي مشترك بين روسيا وبيلاروس، وتقوم شركة "آتوم ستروي إكسبورت" وهي فرع من فروع مؤسسة "روس آتوم" الحكومية الروسية بتنفيذ المشروع. وتم تصميم المحطة بناء على مشروع روسي يعتمد على مفاعلات "VVER-1200" من الجيل "3+" الأحدث في العالم الذي يلبي أعلى معايير الأمان الدولية. ويتوقع أن يبدأ تشغيل المفاعل الأول صناعيا في العام الجاري، يليه المفاعل الثاني عام 2022




google-playkhamsatmostaqltradent