recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

اخبار السفر والسياحة في الصحافة العالمية

 اخبار السفر والسياحة في الصحافة العالمية




كتبت - سماح الصاوي 


قدمت شبكة سي إن إن عرضا مفصلا للعوائق التي يجب على المسؤولين بقطاع السفر والسياحة وأيضا الحكومات إزالتها كي يتمكن الجميع من حجز تذاكر سفرهم (أو حجز أماكن لهم بالفنادق أو استئجار السيارات) بمزيد من الثقة بإتمام تلك العطلات.

حذر اثنان من كبار المستثمرين المخضرمين من حدوث فقاعة في أسواق الأسهم العالمية بعد أن دفعت الارتفاعات الحالية مؤشرات ستاندرد آند بورز وداو جونز وناسداك لمستويات قياسية جديدة. وقال كارل إيكان وجيرمي جرانثام في وقت سابق من هذا الشهر إن أسعار الأسهم أصبح مبالغا فيها للغاية وأنها في طريقها لعملية تصحيح كبيرة، بحسب مجلة فورتشن. وكان إيكان حذر في وقت سابق من حدوث تصحيح "مؤلم" بحلول أبريل الماضي وأشار إلى أنه يمكن أن تكون هناك تحذيرات مماثلة لمعظم أسواق الأسهم الأخرى.

وفي سياق متصل، وصفت وكالة بلومبرج الارتفاعات الحالية بأنها تشبه حالة "هوس" بشكل كامل والتي يمكن أن تستمر لأسابيع أو أشهر مقبلة قبل أن يكون هناك موجة تصحيحية. ونقلتم الوكالة عن مات ميلي، كبير خبراء استراتيجيات الأسواق بشركة ميلير تاباك إن البعض توقع أن تؤدي الأحداث التي شهدتها العاصمة الأمريكية واشنطن الأسبوع الماضي أن تبطأ من وتيرة تلك الارتفاعات، ولكن الأسواق (والتي بلغت مكاسبها 70% منذ مارس الماضي) واصلت اكتساب المزيد من الزخم. وأضاف ميلي أن حدوث عملية تصحيح تتراوح ما بين 10% إلى 15% ستكون "طبيعية وصحية".

أصبحت مصر في المركز الـ 93 بمؤشر هينلي لجوازات السفر، والذي يقيم مدى قوة جوازات السفر بناء على عدد الدول التي يمكن دخولها دون تأشيرة أو مع تأشيرة عند الوصول. وجاء في صدارة القائمة: اليابان وسنغافورة وكوريا الجنوبية، فيما جاء في ذيلها سوريا والعراق وأفغانستان.

و مؤخرا جاءت صحيفتي نيويورك تايمز ووول ستريت جورنال لترشيح مصر بين أفضل وجهات السفر العالمية في 2021. وهذا يجعلنا نتساءل لماذا لا نسافر لوجهاتنا المحلية بدلا من السفر للخارج هذا العام.




google-playkhamsatmostaqltradent