recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

مجموعة ابل تفشل فى إلغاء حكم براءات اختراع VirnetX

الصفحة الرئيسية

 مجموعة ابل تفشل فى إلغاء حكم براءات اختراع VirnetX

رفض قاض فيدرالي مؤخرا عرض شركة أبل لتجنب أو تخفيض حكم سابق بانتهاك براءات الاختراع لصالح شركة VirnetX بقيمة 502.8 مليون دولار، حيث رفض قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية Robert Schroeder في تايلر بولاية تكساس طلب شركة أبل بإجراء محاكمة جديدة والعديد من المطالبات الأخرى.

ما الذى يعنيه هذا القرار الجديد:

هذه الخطوة تعرض أبل لدفع ما يصل إلى 1.1 مليار دولار في قضيتين، حيث لم تنجح أبل في تقليل المبلغ الذي تدين به لشركة VirnetX فيما يتعلق برسوم انتهاك براءات الاختراع، حيث خسرت الشركة المصنعة لهواتف آيفون استئنافًا كان من شأنه إلغاء أو تخفيض مبلغ 502.8 مليون دولار، بحسب موقع The verge الأمريكى.

وشمل ذلك أن المبلغ الواجب دفعه إلى VirnetX يجب ألا يتجاوز 113.7 مليون دولار، وأنه كان ينبغي إخبار هيئة المحلفين أن المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية اعتبر مطالبات VirnetX غير قابلة للحماية ببراءة اختراع، فيما وجد المحلفين في شهر أكتوبر أن أبل انتهكت براءتي اختراع VirnetX تتعلقان بالشبكات الآمنة، والمعروفة باسم الشبكات الخاصة الافتراضية VPN، التي يمكن لمختلف مالكي أجهزة أيفون وأيباد استخدامها.

فيما حكم المحلفون في كل من الدعوى القضائية التي رفعتها VirnetX ضد أبل لصالح VirnetX وقالوا: إن ميزات FaceTime و iMessage و VPN on Demand قد انتهكت براءات اختراع VirnetX المتعلقة بأمن الاتصالات، كما منح القاضي عائدات بقيمة 84 سنتًا لكل وحدة عن الانتهاكات المستقبلية، مما يعكس المعدل الذي حددته هيئة المحلفين.

وتتنازع أبل و VirnetX في دعاوى براءات الاختراع منذ فترة طويلة، حيث انطلقت للمرة الأولى في عام 2010، ودفعت أبل في شهر مارس الماضي مبلغ 454 مليون دولار لصالح VirnetX بعد أن رفضت المحكمة العليا في الولايات المتحدة الاستماع إلى استئناف أبل في قضية براءات الاختراع.

google-playkhamsatmostaqltradent