recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

القصة الكاملة لحادث قطار القوصية بأسيوط وتفاصيل حادث القطار

 القصة الكاملة لحادث قطار القوصية بأسيوط وتفاصيل حادث القطار




كتب - محمد رمزى مونس (صحفى فى الشارع)


وتضمنت البداية حوالى الساعة الخامسة إلا عشر عصرًا في محافظة أسيوط، وتحديداً أمام قرية فزارة بمركز القوصية شمال محافظة أسيوط قامت سيارة نقل محملة بونش أمام مزلقان القرية بتخطي عارضة رافعة الونش مسار القضبان الحديدية للقطار النازل من القاهرة إلى اسوان.

القطار ٢٠١٠ القاهرة أسوان قادم بسرعته شاهد السائق والمساعد رافعة الونش حاول تخفيف سرعته إلا أن مع سرعة القطار لم يتوقف دخلت رافعة الونش في نافذة الجرار للقطار مما أدى إلى إصابة مساعد السائق والسائق وفني وجر القطار معه السيارة لمسافة قريبة من المزلقان وتوقف القطار. 

تجمع الأهالي حول منطقة الحادث واتصلوا بسيارات النجدة والإسعاف بعدما تبين إصابة عدد من الأشخاص في الحادث منهم سائق القطار ومساعدة واثنين من الفنيين، وتعطلت حركة القطارات على شريط السكة الحديد للنازل والطالع بحري وقبلي. 

هرعت سيارات الشرطة والإسعاف إلى موقع حادث قطار ٢٠١٠ وتبين وفاة أيمن حسن 45 سنة قائد القطار، ومحمد أحمد 43 سنة، مساعد سائق القطار، وأبو بكر أحمد 48 سنة مندوب مالي بالمنطقة الوسطى"، كما أسفر الحادث عن إصابة كلام "محمد سلطان 40 سنة مقيم ديروط، وعاطف رسمي 49 سنة، وعبد الرحمن فوزى 40 سنة سائق السيارة الونش".

انتقل المهندس نبيل الطيبي سكرتير مساعد المحافظة والمهندسة هويدا شافعى رئيس مركز ومدينة القوصية وتبين من المعاينة  أثناء مرور قطار ٢٠١٠ القاهرة - اسوان على مزلقان فزارة المطور بين محطتي ديروط والقوصية واقتحمت عربة نصف نقل مجهزة بونش، الحارة المخالفة للمزلقان وهو مغلق مما ادى الى اختراق غراب الونش الموجود على العربة كابينة جرار القطار ونتج عنه وفاة 3 اشخاص في الحال واصابة 3 آخرين، كما تمت معاينة الخسائر المبدائية وتقديم تقارير بها لمحافظ أسيوط. 

 تم الدفع بـ 4 سيارات اسعاف الى موقع الحادث وتمى تدعيمهم بعدد 6 سيارات اخرى للمساعدة فى نقل المصابين واستدعاء قوات الشرطة لاتخاذ ما يلزم، ونقل المصابين والمتوفيين إلى مستشفى القوصية المركزي لتلقي العلاج. 

حيث زار اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، مصابي حادث تصادم قطار ٢٠١٠ "القاهرة - اسوان" بسيارة نصف نقل بمزلقان فزارة بالقوصية وذلك بمستشفى القوصية المركزى للاطمئنان على حالتهم الصحية وتقديم كافة اوجه الرعاية لهم كما قدم واجب العزاء لاسر المتوفيين في الحادث معلناً تقديم كافة أوجه المساعدة لهم داعيا المولى عز وجل ان يتغمد المتوفيين بواسع رحمته وان يلهم أهلهم الصبر الجميل متمنياً الشفاء العاجل للمصابين 

وتعطلت السكة الحديد لمدة  3 ساعات قبل عودتها من جديد، بعد سحب العربة من أسفل جرار القطار والاستعداد لعودة الحركة للقطارات على الخطوط، وتسبب تعطل  ٨ قطارات تعطلت ذهابًا وإيابًا بسبب حادث التصادم قطار، تم إبلاغ المسافرين بالقطارات بالتأخيرات بعد تصادم قطار وسيارة نقل.






google-playkhamsatmostaqltradent