recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

وكيل وزارة التعليم بالأقصر يبحث الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول



وكيل وزارة التعليم بالأقصر يبحث الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول

الأقصر-حماده النجار السليمى

عقد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالاقصر  صباح اليوم اجتماع  مع مديرى الادارات التعليمية بحضور  وكيل المديرية ومديرى العموم بالمديرية  وذلك لبحث الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسى الاول وبداية الفصل الدراسى الثانى و مناقشة ما جاء  من تعليمات بإجتماع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم  .

وشدد "السيد" على ضرورة  التنبيه على جميع مدارس المديرية برفع الغياب خلال الفصل الدراسى الثانى  وبضرورة اخذ اقرار على ولى الامر فى حالة رغبته فى عدم حضور نجله للامتحانات مع تقديم طلب فى حال رغبته فى الغاء هذا العام مع عدم احتسابها سنة رسوب .

كما اكد على ضرورة متابعه استعداد المدارس لامتحانات الفصل الدراسى الاول بجميع المراحل واتخاذ الاجراءات الاحترازية والتعقيم المستمر فى جميع المدارس ودواوين الادارات التعليمية مع  التزام الادارات التعليمية بتفعيل دور الرقابة والمتابعه المستمرة خلال الفصل الدراسى الثانى ، والتأكد من وصول جميع الكتب الدراسية  للمدارس وعدم وجود كتب بمخازن الادارات التعليمية .

 مع ضرورة التاكد من جاهزية غرف العزل بكل مدرسة  ومراجعه اعمال الصيانة بالمدارس وخاصة المدارس الثانوية وعدم تعارضها مع مواعيد الامتحانات المقررة .

كما اوضح الى ضرورة مراجعه توفر طفايات الحريق وجودة التوصيلات الكهربائية واعمال السباكة وسلامة زجاج النوافذ وتفعيل المشاركة المجتمعية فى الاطار القانونى ، وأيضاً اكد على توزيع وجبات التغذية المدرسية المقررة من الوزارة للطلاب بالمدرسة اولال بأول وعدم تخزين اى كميات بالمدرسة .

واكد "السيد" على عودة جميع العاملين بدأ من يوم 20/2/2021 م مالم يصدر ما يلغى ذلك للمشاركة فى اعمال امتحانات الفصل الدراسى الاول والاستعداد للفصل الدراسى الثانى ،موجها بمتابعه صرف مستحقات العاملين من الزيادات المقررة والتأكد من دفع شهرى ديسمبر ويناير.

وكيل وزارة التعليم بالأقصر يبحث الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول


google-playkhamsatmostaqltradent