recent
عاجل

اندلاع النيران بمصنع قطن في بالخانكة.. والحماية المدنية تسيطر


اندلاع النيران بمصنع قطن في بالخانكة.. والحماية المدنية تسيطر

كتبت-ندا علي


نجحت قوات الحماية المدنية في إخماد حريق شب بمصنع قطن بمدينة الخانكة دون خسائر بالأرواح، تحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.


البداية كانت بتلقي اللواء فخر الدين العربى مدير أمن القليوبية إخطارا من العيد عمرو حرب مدير الحماية المدنية يفيد تلقيه بلاغا بنشوب حريق بمصنع قطن بمدينة الخانكة.

وجرى الدفع بسيارتى إطفاء وتمت السيطرة على الحريق دون خسائر بالأرواح وبالفحص تبين أن الحريق اندلع فى تشوينات امام المصنع على مساحة 50 متر مربع وتمت السيطرة على الحريق واتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة التحقيق.



وتؤكد إدارة الحماية المدنية، أن الحرائق تتزايد لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال

ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

وتشدد الإدارة لعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.


وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء



اندلاع النيران بمصنع قطن في بالخانكة.. والحماية المدنية تسيطر
سلوى عبدالرحيم

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent