recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

"نقل البرلمان": نتابع حادث تصادم قطارى سوهاج لحظة بلحظة مع المسؤلين ..وستعقد اللجنة إجتماع طاريء

 

"نقل البرلمان": نتابع حادث تصادم قطارى سوهاج لحظة بلحظة  مع المسؤلين ..وستعقد اللجنة إجتماع طاريء

"نقل البرلمان": نتابع حادث تصادم قطارى سوهاج لحظة بلحظة مع المسؤلين ..وستعقد اللجنة إجتماع طاريء

كتبت هدي العيسوي
بعد حادث قطار سوهاج ...إجتماع عاجل للجنة النقل بالبرلمان..وعابد يتابع مع رئيس الحكومة ووزير النقل
قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، إن اللجنة تتواصل لحظة بلحظة مع رئيس الوزراء والفريق كامل الوزير وزير النقل لمتابعة حادث اصطدام قطار مكيف، بقطار ركاب خلال مروره بمنطقة طهطا فى محافظة سوهاج، وذلك مع الجهات المعنية للوقوف على تفاصيل الحادث.
وأعلن عابد، إنه أجري إتصال هاتفي مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، ووزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، ورئيس هيئة السكة الحديد، ومع نواب دائره طهطا وجهينه وطما ، النائب محمود الضبع ، النائب مصطفي سالم، النائب نشأت عباس ، النائب ابراهيم ابودح والنائبة غاده الضبع ، وكذلك اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج لمتابعة تفاصيل الحادثة لحظة بلحظة، بالإضافة لمتابعة تحقيقات النيابة.
وأكد رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، أن اللجنة ستعقد اجتماع عاجل لبحث حادث القطارين مع اتخاذ الاجراءات الرقابية اللازمه ، وفى حال ثبوت أن هناك خطأ من العنصر البشرى ، عقب انتهاء تحقيقات النيابة العامة فى الواقعة ، ستطالب اللجنة بتطبيق القانون على المتهاونين فى حال ثبوت ذلك .
وكان الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أكد أن الحصيلة الأولية لحادث تصادم قطارين بمركز طهطا في محافظة سوهاج بلغ حتى الآن 50 مصابًا، مشيرا إلى أنه جار حصر بقية الإصابات والتأكد من وجود وفيات من عدمه.
قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص واحد‏، ‏وقوف‏‏ و‏بدلة‏‏
google-playkhamsatmostaqltradent