recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

شركة مصر للألومنيوم تقوم بحماية الصناعة المحلية للحد من الواردات ذات البدائل المحلية

الصفحة الرئيسية









 

شركة مصر للألومنيوم تقوم بحماية الصناعة المحلية للحد من الواردات ذات البدائل المحلية







متابعة ـ ممدوح السنبسي 





شهدت شركة مصر للألومنيوم بنجع حمادي شمال قنا إحدى شركات القابضة للمعدنية التابعة لوزارة قطاع الاعمال العام في الآونة الأخيرة اهتمامات كبيرة للحد من الاستيراد من خلال توفير بدائل محلية التصنيع، للحد من الواردات ذات البدائل المحلية. 

وأكد المهندس محمود سالم العضو المنتدب التنفيذي حرص الشركة علي استغلال جميع خبرات أبناءها في تطوير و دعم الصناعة الوطنية وتعميق المكون المحلى فى القطاعات المختلفة داخل الشركة لكي تساهم فى خفض الاستيراد ومن ثم توافر العملة الأجنبية على الدولة تنفيذًا لاهم أولويات خطة الدولة في تعميق المصنوعات المحلية للمنتجات المصرية تحت قيادة المهندس محمد السعداوى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية والمهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام. 

استطاعة الشركة إعادة تأهيل وتطوير مكبس هيدروليكي ٢٥٠ طن بإمكانيات محلية ودخوله في الخدمة لتصنيع قطع الغيار ومصنوعات كثيرة بديلة لمصنوعات بيتم استيرادها بالعملة الصعبة من الخارج مما حقق وفر أكثر من مليون جنية مصري على الشركة بأيدي فريق عمل من مهندسين وفنيين مصريين بداخل الشركة دون الاستعانة الي خبراء اجانب، بجانب انه سوف يتم استخدامة في إنتاج مصنوعات للشركة والشركات الخارجية مثل كشافات الاضاءه وادوات أخرى، مما يساعد على زيادة دخل الشركة والحد من الاستيراد من الخارج. 

ومن جانب أخر قامت الشركة بإعادة وتأهيل وتطوير ونش حمولة ١٥ طن يعمل منذ السبعينات بقطاع المسابك وتغير جميع اللوحات الكهربائية به من النظام الروسي الي نظام غربي حديث وعمل صيانة ميكانيكية كاملة له، وذلك عن طريق فريق عمل من مهندسين وفنيين داخل الشركة دون الاستعانة الي خبرا أجانب، مما وفر الكثير من المبالغ المالية على الشركة، حيث تم عملية التركيب بحضور المهندس محمود سالم العضو المنتدب التنفيذي للشركة والمهندس معروف أبوالقاسم رئيس قطاعات التشكيل، والمهندس عبدالفضيل محى الدين رئيس القطاعات الفنية، والمهندس عبدالرحيم فهيم رئيس قطاع المسابك، والمهندس الاستشاري نميري عساوي رئيس قطاع تنفيذ المشروعات والمهندس رفعت فياض مدير عام الصيانة بالمسابك، والمهندس لطفي نجيب مدير عام الورش. 




كما نجح فريق عمل بورش الشركة لأول مرة في مصر تصنيع كابينة مكيفة محلية الصنع لونش حمولة ١٥ طن بأيدي مهندسي وفنيين ذو خبرات بالشركة دون الاستعانة الي استيرادها من الخارح مما وفر أكثر من مليون جنية على الشركة وتعميق الصناعة المحلية والاكتفاء الذاتي.



 

أيضا قام نميري عساوي مهندس استشاري  ورئيس قطاع تنفيذ قطاع المشروعات بالشركة وفريق عمل من ورش الشركة بابتكار سبيكة جديدة تستخدم في تصنيع درافيل لسحب سلك الألومنيوم بدلا من شرائها من الخارج .




يذكر انه صرح قبل ذلك المهندس محمد السعداوى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام إن شركة مصر للألومنيوم بنجع حمادي تعد إحدى أكبر الشركات فى محفظة الشركة القابضة حيث يبلغ رأس مالها  1.6 مليار جنيه وقد حققت الشركة نجاحات متكررة فهى واحدة من أكثر شركات قطاع الأعمال العام ربحاً وكذلك أحد أكبر الشركات من حيث التصدير. حفظ الله شركة مصر للألومنيوم قيادة وعمالا وحفظ الله مصرنا الغالية قيادة وشعبا .






شركة مصر للألومنيوم تقوم بحماية الصناعة المحلية للحد من الواردات ذات البدائل المحلية


google-playkhamsatmostaqltradent