recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

الأزهر يدين مقتل شرطية فرنسية في حادث إرهابي

الصفحة الرئيسية







 

 الأزهر يدين مقتل شرطية فرنسية في حادث إرهابي 






 السيد عزب




أعرب الأزهر الشريف عن إدانته للحادث الإرهابي الذي وقع في ضاحية رامبوييه جنوب غرب باريس، وراح ضحيته شرطية فرنسية.

ويؤكد الأزهر استنكاره لهذه الجريمة الإرهابية الغادرة التي لا تمتُّ إلى تعاليم الأديان بأي صلة، مشدداً على أن الاعتداء على أي إنسان، أيًا كان دينه أو عقيدته أو لونه هو من أبشع الجرائم التي تستوجب أقصى العقوبات في الدنيا، والوعيد بالعذاب الشديد في الأخرة.

وكانت شرطية فرنسية قد قتلت في هجوم إرهابي بسكين ظهر اليوم الجمعة في مركز شرطة رامبوييه في إقليم إيفلين. وقتل المهاجم  برصاص ضباط شرطة آخرين. وتتولى النيابة الوطنية لمكافحة الإرهاب التحقيق. وأعلن المدعي العام في فرساي، أن المهاجم قُتل برصاص ضباط شرطة.

وتولت النيابة الوطنية لمكافحة الإرهاب التحقيق. وفتحت الهيئة العامة للشرطة القضائية الفرنسية "تحقيقًا لعملية اغتيال شخص يتولى سلطة عامة على صلة بمؤسسة إرهابية وجمعية إجرامية إرهابية"، عُهد بالاشتراك إلى المديرية المركزية للشرطة القضائية (DCPJ)، إلى المديرية العامة للداخلية.

وقال المدعي العام جان فرانسوا ريكار على الفور إن إدارة الأمن الداخلي (DGSI) والمديرية الفرعية لمكافحة الإرهاب (SDAT)، قاما بفتح تحقيق.

وأضاف ان عدة عناصر إلى هذه الإحالة: "مسار الوقائع، الذي يشمل عناصر تحديد الهوية، وإدراك الوقائع، وشروط الجريمة، وشخص الضحية، وكذلك التعليقات التي أدلى بها منفذ الهجوم في ذلك الوقت.

وأصاب المهاجم ضابطة الشرطة بطلق ناري في الحلق. ووقع الهجوم فى حوالى الساعة الثانية وعشرين دقيقة بعد الظهر.

وبحسب عناصر التحقيق الأولى، كانت المسؤولة بالشرطة عائدة من كسر وكانت في بهو مدخل مركز الشرطة عندما أصيبت بطعنتين في الحلق. وتوفيت الشرطية البالغة من العمر 49 عامًا وأم لطفلين على الفور رغم تدخل رجال الإطفاء.

و كانت مسؤولة إدارية في وزارة الداخلية ، تعمل في مركز شرطة رامبوييه. لم تكن ترتدي زيا عسكريا أو مسلحة وقت الهجوم.

وبالنسبة للمهاجم، وفقًا لاذاعة "فرانس انفو" فإنه رجل يبلغ من العمر 36 عامًا، غير معروف لأجهزة المخابرات. تونسي الجنسية ، وصل إلى فرنسا عام 2009.

من جانبه، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في تغريدة "في الحرب ضد الإرهاب لن نستسلم". مضيفاً "كانت ضابطة شرطة. قُتلت في مركز شرطة رامبوييه، على أرض إيفلين التي كانت تعاني من الجروح بالفعل".

بدوره، طلب وزير الداخلية الفرنسية جيرالد دارمانان من رؤساء الشرطة تعزيز الأمن حول مراكز الشرطة.

كما زار الموقع رئيس منطقة إيل دو فرانس. وردت فاليري بيكريس قائلة: "أردوا ضرب رمز فرنسا وزعزعة استقرار البلاد من خلال المجيء لمهاجمة قوات الشرطة، في هذه المدينة الهادئة للغاية في ريف جنوب إيل دو فرانس"، مشددةً على أن مسار الإرهابيين يحتاج النظر اليه بجدية ".

من جانبه، قال فرانسوا برساني، سكرتير قسم وحدة الشرطة في إيفلين: "نحن في حالة حداد مرة أخرى"، معربًا عن أسفه "لأنه لا توجد حاليًا أي جهاز للشرطة أو الدرك محصنًا من هجوم من هذا النوع".



الأزهر يدين مقتل شرطية فرنسية في حادث إرهابي



google-playkhamsatmostaqltradent